إيلاف من لندن: كشف كاتب السيرة الملكية للأميرة الراحلة ديانا أن الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان أنهما لن يعودا إلى المملكة المتحدة في أي وقت قريب.

وتأتي تعليقات أندرو مورتون قبل أيام قليلة من عودة الأمير هاري دوق ساسكس المتوقعة إلى المملكة المتحدة للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لوفاة جدته الملكة إليزابيث الثانية يوم 8 سبتمبر.
وقال مورتون في حديث لقناة (سكاي نيوز) إن هاري وميغان لن يعودا إلى الشواطئ البريطانية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى العلاقة بين دوقة ساسكس وأميرة ويلز كيت زوجة ولي العهد الأمير وليام.
وكان شارك أندرو مورتون، الذي كتب سيرة ذاتية لديانا، أميرة ويلز بعنوان ديانا: قصتها الحقيقية، بعض الأفكار حول الدوق والدوقة في مقابلة مع القناة يوم الأحد.

ميغان لن تنحني
وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن هاري وميغان سيعودان إلى بريطانيا يوما ما، قال مورتون: "ماذا، وهل تنحنى ميغان ماركل لكيت ميدلتون؟ أنا لا أعتقد ذلك".
وأضاف: "لا أرى ذلك كعداء. لديهم حياتهم الخاصة في كاليفورنيا. لديهم مجموعتهم الخاصة، لديهم تأثيرهم الخاص، ولديهم شركاتهم الخاصة."
وكان هاري آخر مرة في المملكة المتحدة في أوائل يونيو عندما أدلى بشهادته في المحكمة العليا في دعوى ضد ناشر صحيفة (ديلي ميرور) بشأن القرصنة المزعومة.
وفي مكان آخر من المقابلة مع السيد مورتون، أشار إلى الاهتمام الذي حظيت به سيرته الذاتية عن ديانا بعد نشرها. وقال إنه يعتقد أن السبب في ذلك هو أن الناس "صدقوا في البداية القصة الخيالية" بين الأمير تشارلز، الذي أصبح الآن الملك، و"الأميرة الجميلة".
وأضاف أنها كانت "قصة خيالية ما بعد الحداثة حيث لم تكن هناك نهاية سعيدة".
وقال مورتون: "أعتقد أن هذا العدد الوحيد دفع الكتاب إلى مكانة دولية. كما أن ديانا نفسها حولت العائلة الملكية بمفردها من ما يمكن أن نطلق عليه ملكية المقاطعات الرئيسية إلى مؤسسة دولية".