إيلاف من لندن: فجعت مختلف الأوساط البريطانية، للقطع المتعمد لإحدى الأشجار الأكثر شهرة في المملكة المتحدة، والتي يبدو أنها قطعت في عمل تخريبي.

وتحقق الشرطة البريطانية في قطع الشجرة "المعلم التاريخي" الموجود في منطقة سيكامور غاب Sycamore Gap، بجانب جدار هادريان في مقاطعة نورثمبرلاند بشمال إنكلترا.

ويعتقد مسؤولو هيئة منتزه نورثمبرلاند الوطني أن الشجرة، المعروفة باسم شجرة روبن هود، "قُطعت عمدا" وطلبوا من الناس الابتعاد عنها.
وقالت مؤسسة التراث الوطني البريطانية National Trust إنها "شعرت بالصدمة والحزن" عندما علمت بما "يبدو أنه عمل تخريبي".

سمة ملهمة
وقال المدير العام أندرو باد إن شجرة الجميز كانت "سمة ملهمة ومبدعة في المناظر الطبيعية منذ ما يقرب من 200 عام".

وقالت شرطة نورثمبريا إنها تحقق فيما إذا كان قد تم ارتكاب أي جرائم جنائية، واضافت أنه تم القبض على صبي يبلغ من العمر 16 عامًا. ويقال إنه يساعد الضباط في تحقيقاتهم.

وكانت الشجرة، التي تعد واحدة من أكثر الأشجار التي تم تصويرها في المملكة المتحدة، أصبحت مشهورة بعد ظهورها في فيلم كيفن كوستنر عام 1991 "روبن هود: أمير اللصوص".

وقال قائد الشرطة كيفن وارنغ، من شرطة نورثمبريا: "هذا معلم مشهور عالميًا، وقد تسببت أحداث اليوم في صدمة وحزن وغضب كبيرين في جميع أنحاء المجتمع المحلي وخارجه".

وأضاف: "بالنظر إلى أن تحقيقنا لا يزال في مرحلة مبكرة للغاية، فإننا نبقي بعقل متفتح. أناشد الجمهور الحصول على معلومات لمساعدتنا - إذا رأيت أو سمعت أي شيء مريب قد يكون محل اهتمامنا، فيرجى إبلاغنا بذلك."
وقالت هيئة متنزه نورثمبرلاند الوطني: "يمكننا أن نؤكد للأسف أن الشجرة الشهيرة في سيكامور غاب قد سقطت بين عشية وضحاها"، واضافت: "نحن نعمل مع الوكالات ذات الصلة والشركاء المهتمين بهذا المعلم الشهير في شمال شرق البلاد وسنصدر المزيد من التفاصيل بمجرد معرفتها."

صدمة وحزن
وقالت مؤسسة التراث الوطني National Trust، التي تمتلك الأرض، إنها "شعرت بالصدمة والحزن" بسبب قطع الشجرة، التي تم التصويت عليها كأفضل شجرة إنكليزية لعام 2016 في جوائز وودلاند تراست Woodland Trust.

وقال أندرو باد، المدير العام لصندوق هادريان وول ووادي تاين: "لقد كانت الشجرة سمة مهمة ومبدعة في المناظر الطبيعية منذ ما يقرب من 200 عام وتعني الكثير للمجتمع المحلي ولأي شخص زار الموقع". "

وقال أحد الخبراء إنه يعتقد أنه من غير المحتمل إنقاذ الشجرة.

وقال جون باركر، الرئيس التنفيذي لجمعية التشجير، لشبكة (سكاي نيوز): "إن عملية القطع [حيث يتم قطع الشجرة عمداً بالقرب من قاعدتها] هي شيء يستخدم في إدارة الأشجار وهي طريقة تقليدية".

واضاف: "ولكن مع وجود شجرة بهذا العمر وقطع بهذا الحجم، فمن المحتمل أن تقتل الصدمة ما تبقى من الشجرة. وهناك احتمال أن تحصل على براعم في القاع - لكن الشجرة لن تتمكن أبدًا من إعادة ترسيخ نفسها كما كانت من قبل."

ووصف باركر، الذي عمل مع الجمعية منذ عام 2008 وحاصل على شهادة في علم التشجير، قطع الشجرة بأنه "أمر فظيع للغاية".

وقال لشبكة سكاي نيوز: "كانت الشجرة ثمينة بالنسبة لي لأنني كنت أتمنى أن نتمكن من زيارتها مرة أخرى كعائلة عندما يكبر أطفالنا".

أمر مروع
وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم وغضبهم إزاء الحادث، ووصفه كثيرون بأنه "مروع" أو "مقزز".

وكانت الشجرة واقفة في انحدار في جدار هادريان، وتقع قلعة ميليكاسل 39 الرومانية على يسارها مباشرةً، ويتم الاعتناء بها من قبل كل من منتزه نورثمبرلاند الوطني والصندوق الوطني.

وتعتبر الشجرة من المعالم السياحية الشهيرة، وقد تم وصفها بأنها واحدة من أكثر الأشجار التي تم تصويرها في المملكة المتحدة، وقد يكون الموقع هو النقطة الأكثر تصويرًا في منتزه نورثمبرلاند الوطني بأكمله.