تسري تساؤلات حول تأجيل موعد إضاءة شجرة الميلاد أمام البيت الأبيض ضمن الاحتفالات المقررة هذا العام، بعدما سقطت شجرة التنوب النرويجية المزينة التي يبلغ طولها 40 قدمًا بفعل الرياح القوية التي ضربت العاصمة الأميركية واشنطن.

في هذا السياق، أوضحت ياسمين شانتي، المتحدثة باسم خدمة المتنزهات الوطنية، أن الشجرة رُفِعَت وتم تثبيتها مجددًا بعد "استبدال الكابل المقطوع"، لكن الغموض يلفّ موعد إضاءتها وسط تكهنات بالتأجيل.

هيئة الأرصاد
وكانت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، قد ذكرت أن سرعة الرياح بلغت في مطار ريغان الوطني حوالي 20 ميلاً في الساعة صباح اليوم، وتم تسجيل عاصفة تبلغ سرعتها 40 ميلاً في الساعة عند الظهيرة.

يشار إلى أن موعد الكشف عن الشجرة كان مقررًا مساء يوم غد الخميس، على أن تكون مفتوحة للجمهور السبت المقبل، وفقًا لخدمة المتنزهات الوطنية، في حال لم يطرأ أي تأجيل بسبب الطقس.

السيدة الأولى
الجدير ذكره أن شجرة التنوب قادمة من غابة مونونجاهيلا الوطنية في ولاية فرجينيا الغربية.
وكانت السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن قد كشفت في وقت سابق عن ديكورات احتفال البيت الأبيض بعيد الميلاد لهذا العام، والتي تتضمن إلى جانب القطار المتحرك العديد الديكورات المبهجة و98 شجرة مزينة بالأنوار الساطعة، فيما يبلغ طول الشجرة الرسمية التي تُعرَض في الغرفة الزرقاء 18 قدمًا أي ما يعادل (5.6 متر).