خلف الحربي


بعد فضائح موقع ويكيليكس أصبح رؤساء في العالم مثل عادل إمام في مسرحية (شاهد ما شافش حاجة) حيث يسأل الواحد منهم مستشاريه: (أنا اسمي مكتوب؟!).
**
فيما مضى كانت القاعدة العامة تقول: (التاريخ يكتبه الأقوياء)، بعد فضائح موقع ويكيليكس سيطرأ تغيير طفيف على هذه القاعدة لتصبح: (التاريخ يكتبه المصرقعون)!.
**
لوكان لدى كل شلة أصدقاء موقع ويكيليكس خاص بهم وحدهم يسرب ما يتداولونه سرا عن (بعضهم البعض) لرأيت كل صديق يمسك بخناق صديقه، هذا يذكرني بمسرحية تتمحور أحداثها حول قرية يحتفل أهلها كل عام بيوم يسمونه عيد الكذب ويتنافسون خلاله على إطلاق الأكاذيب، فجاءهم ضيف في هذا اليوم واقترح عليهم بأن يغيروا الاحتفال ليصبح عيدا للصدق فبدأ الرجال والنساء يقولون ما كانوا يخفونه من فضائح وأسرار وما هي إلا دقائق حتى دبت المشاجرات والمعارك في كل شوارع القرية !.
**
رئيس جمعية حماية المستهلك حصل على حكم من المحكمة الإدارية يبطل قرار إقالته من قبل أعضاء مجلس الإدارة وبهذه المناسبة نبارك له ونعزي أنفسنا! .. وبما أن الجمعية سوف تواصل مسيرة (الباي باي) فإن أفضل شيء يمكن أن يقوم به المستهلكون اليوم هو أن يطلقوا موقع ويكيليكس خاص بفضائح الشركات التي تأكل حقوق المستهلكين دون وجه حق.
**
لو تم إنشاء موقع ويكيليكس خاص بالمستهلكين فإنني سوف أتبرع له بوثيقة صادرة عن وكالة سيارات فاخرة مقرها جدة فحصت سيارة أحد المواطنين أكثر من مرة وأكدت له سلامتها رغم شكوكه وحين أصيبت السيارة بعطل كامل لم تجد ما تقوله سوى أن السبب يكمن في استخدامه للبنزين المحلي الذي لا يتناسب مع محرك السيارة! .. بالله عليكم من أين يستورد البنزين؟!
**
نحتاج موقع ويكيليكس يعمل على مدار الساعة ويكون مخصصا فقط للحاق بفضائح المناهج المطورة فمقرر لغتي الجميلة للصف الرابع الابتدائي يحتوي على قصيدة لمعروف الرصافي يقول مطلعها: (أكب على الخوان وكان خفا) ولا أظن أن طفلا في الصف الرابع الابتدائي قادر على فهم معاني المفردات إلا إذا كان ولي أمره أبا الأسود الدؤلي وخاله سيبويه!.
**
النجمة السينمائية الأمريكية جوليا روبرتس صورت إعلان قهوة لمدة 45 ثانية دون كلام مقابل 1.2مليون يورو، وقد أكدت للصحفيين الذين حضروا التصويرأنها تعلمت الخياطة لأنها وجدت أن ملابس أولادها مرتفعة الثمن، بصراحة أكبر ويكيليكس في هذه الدنيا هي الزوجة التي تدرك أن دخل الأسرة محدود ومع ذلك لا تتوقف عن الشراء! بالمناسبة يقال إن تجار الملابس اتفقوا على زيادة أسعارها اعتبارا من المحرم فهل توجد زوجة لديها استعداد لتعلم الخياطة؟ !.
**
بعيدا عن ويكيليكس.. حدث خطأ فني في الطبعة الأولى من عكـاظ يوم الأربعاء الماضي بحيث ظهرت مقالة الزميل العزيز خالد السليمان مرتين واختفت مقالة كاتب هذه السطور التي كانت تحمل عنوان (سعد الشهري في السويد)، وهو الخطأ الذي تم تداركه في الطبعات اللاحقة، وأعتقد أن الطبعة الأولى من عكـاظ الأربعاء كانت مميزة جدا لأن وجود زميلنا أبو فيصل مرتين يعني: (زيادة الخير خيرين) .. وغيابي يعني: (الشر برا وبعيد)!.
**
دعاء: يارب يحصل موقع ويكيليكس على أسرار كارثة جدة!