الدمام ndash; بدر الشهري


أكد مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية السعودي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أن حدود المملكة العربية السعودية آمنة. وقال رداً على سؤال، خلال تفقده وحدات من القوات المسلحة في المنطقة الشرقية أمس، عن المخاوف من عودة التسلل عبر الحدود اليمنية في ظل الأوضاع المتأزمة في اليمن: laquo;أحب أن اطمئن الجميع الى ان حدودنا آمنة، وأن قواتنا المسلحة دائماً متواجدة لدعم حرس الحدودraquo;. واضاف: laquo;نتمنى أن ينعم اليمن الشقيق بالأمن والاستقرار وتأمين مصلحة شعب اليمنraquo;.

وعن لغة التهديد الإيرانية، أوضح مساعد وزير الدفاع laquo;أن اللغة المتواجدة في الوقت الحالي من الجارة إيران دائماً نطلب التعقل وكل ما يهمنا هو اتباع أوامر وتعليمات وسياسات قيادتنا الحكيمة الرشيدة واضعين أمام أعيننا فقط حماية أمننا وحدودنا ومنطقتنا. ونحمد الله أن لدينا الحكمة في قيادتنا الرشيدة للعمل لدرء المخاطر والعمل على السلام والأمن والاستقرار في المملكة، وإن شاء الله في الشرق الأوسطraquo;.

وأكد خالد بن سلطان ان الوضع في مملكة البحرين مستقر، وقال رداً على سؤال عن وجود قاعدة دائمة لقوات laquo;درع الجزيرةraquo; في المنامة: laquo;يجب أن لا نعطي الموضوع أكبر من حجمه. فالأوضاع والحمد الله آمنة مستقرة في كل منطقة، من المملكة والبحرين الشقيقة وكذلك دول الخليج بشكل عامraquo;، مشيراً إلى أن laquo;القوات المسلحة السعودية هي لحفظ أمن وحدود المملكة براً وبحراً وجواً وهذا ما نضعه أمام أعينناraquo;.

وشدد على أن بلاده داعية سلام، وقال: laquo;تفخر المملكة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين (الملك عبدالله بن عبدالعزيز) انها ومنذ عهد الملك المؤسس تسعى للسلامraquo;.

وجدد مساعد وزير الدفاع التأكيد أن قوات laquo;درع الجزيرةraquo; انشئت بقرار من قادة الخليج العربي وأن تواجدها في البحرين جاء بناء على طلب من المنامة، وذلك بحسب الأنظمة والمواثيق المعمول بها في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نافياً وجود أي قوات أخرى في البحرين غير قوات laquo;درع الجزيرةraquo; التي شدد أنها تحت قيادة رئيس أركان القوات البحرينية.

من جهة اخرى، شدد خالد بن سلطان، في كلمة له خلال تفقده لواء الملك فهد السادس المدرع ولواء الملك سعود السادس عشر، على laquo;ان العالم يشهد في هذه الأيام أحداثاً كثيرة واضطرابات عدة وتحولات متسارعة والمملكة جزء من هذا العالم، ما يدعونا جميعاً لأخذ الحيطة والحذر وأن نكون على أهبة الاستعداد لأي تطورات أو تبدلاتraquo;. وزاد: laquo;ان المملكة العربية السعودية ليست ككل البلاد بل تتميز كونها مهبط الوحي وأرضها أرض الرسالات ويكمن في باطنها جميع الخيرات التي يتعلق بها الأمن الاقتصادي للعالم أجمع، لذا فإن النظرة اليكم مضاعفة والأمل المعقود بكم بعد الله كبير، والمكانة التي لكم في قلب خادم الحرمين الشريفين ووجدان ولي عهده الأمين... وثقة أبناء الشعب السعودي (بكم) لا متناهيةraquo;.