صنعاء: اعلنت مصادر قبلية اليوم الثلاثاء ان ثمانية من افراد الشرطة اليمنية قتلوا الاثنين في هجمات شنها مسلحون من اتباع الداعية الشيعي بدر الدين الحوثي على نقاط ومراكز تابعة للشرطة في محافظة صعدة شمال غرب اليمن. واكد شهود عيان من رجال القبائل في المنطقة لوكالة فرانس برس ان الهجمات التي وقعت في منطقتي الخفجي والعند في محافظة صعدة شمال غرب اليمن على بعد 250 كلم شمال العاصمة اليمنية، اسفرت عن مقتل ثمانية من رجال الشرطة.

واضافوا ان "عشرات الطواقم العسكرية المسلحة والدوريات انتشرت في عدد من مناطق صعده" في حملة لتعقب المسلحين الذين يتوزعون في المناطق المجاورة لمنطقة النقعة الجبلية الوعرة حيث يتحصن زعيم التمرد بدر الدين الحوثي مع مئات من أتباعه منذ اواخر نيسان/لبريل الماضي. واضاف مصدر قبلي قريب من اتباع الحوثي لوكالة فرانس برس ان "قتلى وجرحى سقطوا في صفوف المهاجمين من اتباع الحوثي لم يعرف عددهم".

وجاء الهجوم على نقاط الشرطة بعدما قام اتباع الحوثي بتوزيع منشورات ضد الحكومة اليمنية. وتصف هذه المنشورات الحكومة بانها "ظالمة" وتتضمن انتقادات للسلطات الرسمية لاستمرارها في محاصرة الداعية الحوثي واتباعه، حسب مصادر محلية. كما تتضمن الشعارات الذي يرددها انصار الحوثي عادة ضد الولايات المتحدة واسرائيل ومن بينها "الموت لاميركا. الموت لاسرائيل. اللعنة على اليهود. العزة للاسلام".

وتشهد مناطق عديدة من محافظة صعده توترا شديدا منذ اكثر من اسبوعين حسبما يؤكد انصار الحوثي، بسبب عدم اطلاق سراح المعتقلين من اتباع الداعية الزيدي هذا واستمرار محاكمة عشرات منهم في صنعاء بينهم اعضاء "خلية صنعاء الإرهابية" التي تضم 36 شخصا. ويحاكم اعضاء "خلية صنعاء الارهابية" رغم قرار الرئيس اليمني على عبد الله صالح العفو عن أتباع الحوثي في 26 ايلول/سبتمبر الماضي.