بشار دراغمه من رام الله: حل النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، الدكتور عزمي بشارة، ضيفا في العاصمة اللبنانية بيروت، للمشاركة في اعمال معرض بيروت الدولي العربي للكتاب وقد استغل بشارة هذه الفرصة وألقى محاضرة حملت عنوان quot;الصهيونية والديمقراطية والمواطنة ، والفلسطينيون في إسرائيل quot;. وبحث بشارة مع عدد من المسؤولين اللبنانيين آخر المستجدات على الساحة اللبنانية والتي كان آخرها اغتيال النائب جبران التويني، وعقد بشارة لقاءا مع النائب بهية الحريري وبحث معها الأوضاع على الساحتين المحلية والاقليمية والتطورات في الأراضي الفلسطينية. وأعلن بشارة أن علاقته مع الحريري ليست مجرد علاقة عادية وقال :quot; انها علاقة أخوة منذ أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري، فلا يمكن أن آتي إلى لبنان من دون أن أزوره، لأن هناك علاقة صداقة ولا ننسى أيام التلاحم سويا في القضايا الوطنية إبان الانتفاضة الثانية مع الشهيد رفيق الحريري ومعها. ولذلك، أنا حريص على العلاقة مع هذا البيتquot;.
كما التقى بشار مع النائب أسامة سعد رئيس التنظيم الشعبي الناصري. وقال إن اللقاء كان مثمراً وأنه كان هناك اتفاق على القضايا التي جرى طرحها.
والتقى بشارة أمس الأول مع رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي، وليد جنبلاط، وتباحث معه في آخر التطورات في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة النائب بشارة على لبنان في المرات السابقة كانت قد أحدثت الكثير من الضجة في الكنيست الإسرائيلي حيث طالب العديد من أعضاء الكنيست المتشددين بتقديم بشارة للمحاكمة بسبب زيارته بلدا quot;عدواquot; لإسرائيل حسب قولهم.