مهند سليمان من المنامة: تمكنت المرأة البحرينية ان تفرض نفسها على المجال المحلي والدولي بعد ان نجحت في كسب تأييد وموافقة المجموعة الأسيوية بالإجماع في الامم المتحدة بنيويورك صباح امس على تزكية مملكة البحرين ممثلة بالشيخة هيا بنت راشد ال خليفة لرئاسة الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الحادية والستين لعام 2006 المقبلة.

ومن المقرر ان يعمل وفد البحرين الدائم بالامم المتحدة على مواصلة كسب وتأييد باقي المجموعات الاقليمية في الامم المتحدة لهذا الترشيح حيث انه من المقرر ان يتم انتخاب رئيس الجمعية العامة رسميا في شهر يونيو 2006، وبذلك تكون الشيخة هيا اول امرأة عربية ومسلمة تترشح لهذا المنصب منذ 37 عاما.

وكانت الشيخة هيا اول سفيرة تعين في تاريخ البحرين الحديث حيث عينت سفيرة للمملكة في فرنسا في العام 1999 ، كما شغلت منصب المندوبة الدائمة لمملكة البحرين لدي اليونسكو، وتشغل حاليا منصب رئيسة لجنة المحامين بغرفة التجارة الدولية في البحرين.

وكان رئيس الوزراء اصدرفي يونيو الماضي قرارا بنقل الشيخة هيا الي الديوان العام في وزارة الخارجية.وتحمل الشيخة هيا بكالريوس في القانون من جامعة الكويت وحضرت دورة في القانون الدولي العام بجامعة السوربون بباريس ، وتحمل شهادة في القانون الخاص من مصر.