علي اوحيدة من بروكسل: دان الاتحاد الأوروبي بشدة الاعتداء الذي تعرضت له الصحافية والمذيعة اللبنانية مي شدياق ووصفه بالعمل الإرهابي الجبان. واصدر منسق السياسة الخارجية الأوروبية خافير سولانا بيانا شديد اللهجة أكد فيه إدانته الحازمة لما وصفه بالهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مي شدياق.

وقال سولانا في بيان وزعه مكتبه في بروكسل" إنني أدين بشدة واشحب الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له الصحافية اللبنانية مي شدياق وآمل أن تستعيد صحتها بشكل سريع(...). و أوضح سولانا ان لبنان يدفع مجددا وعبرهذا الاعتداء ثمنا باهظا بسبب تمسكه باستقلاله وبالسلام و الديموقراطية.

وبين المسؤول الأوروبي ان العنف الأعمى الذي يركن إليه أعداء هذه القيم لن يثني عزيمة الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية والذين يتمتعون بدعم كامل من الاتحاد الأوروبي ومجمل المجموعة الدولية وقال سولانا ان كافة الجهود يجب ان تبذل لاعتقال مرتكبي هذا العمل الإجرامي وتقديمهم للعدالة .

و أثار الاعتداء الذي تعرضت له مي شدياق استياء كبيرا لدى الأوساط الاتحادية الأوروبية في بروكسل التي تعتبره استمرارا في التركيز على ضرب الصحافيين ووسائل االإعلام في هذا البلد ومؤشرا سلبيا في هذه المرحلة من مراحل التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري.

وقال مصدر اوروبي ان مجمل تطورات الموقف السياسي والأمني في لبنان سيتم بحثها بين مفوضة العلاقات الخارجية بينيتا فالدنر التي تزور بيروت نهار الخميس القادم وبين كبار المسؤولين في لبنان . وسوف تبحث فالدنر تفعيل خطة العمل الأوروبية مع لبنان ومكانة الشراكة الأوروبية اللبنانية والتنسيق مع حكومة فؤاد السنيورة.