قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


صاروخ بعد سقوطه
أسامة العيسة من القدس : ذكرت مصادر إسرائيلية، بان مجموعات فلسطينية، أطلقت 8 صواريخ من طراز قسام، محلي الصنع، من قطاع غزة باتجاه أهداف إسرائيلية، ولكن بعضها ضل هدفه.

وحسب هذه المصادر فان صاروخا سقط صباح اليوم بالقرب من مستوطنة يهودية شمال قطاع غزة، وسقط صاروخان بالقرب من مستوطنة نتيف هعاسرا، وسقطت ثلاثة صواريخ بالقرب من كيبوتس كرميا، وسقط صاروخان في أرض فلسطينية شمال قطاع غزة.

واعترف اثنتان من المجموعات الفلسطينية بمسؤوليتها عن إطلاق بعض هذه الصواريخ، وقالت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت مستوطنة أشكلون، بصاروخين من طراز قدس المطور.

وقالت سرايا القدس في بيان لها، بان وحدة quot;الشهيد القائد محمود الزطمةquot;، هي التي أطلقت الصاروخين، وان عملية القصف ldquo;تأتي في إطار مسلسل الرد على الجرائم الصهيونية والتي كان آخرها استشهاد مجاهدينا الأبطال في مخيم جنين بعد خوضهم معركة النصر و الشهادة مع جنود الاحتلال المنهزمةquot;، مؤكدة أن quot;الاعتداءات والاغتيالات الصهيونية لن تمر دون عقاب وأن ردودنا على الاعتداءات الصهيونية المتكررة ستتواصل وتستمر بإذن اللهquot;.

من جانب آخر قالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، أنها قصفت مستوطنة نتيف عستراة في النقب، بخمسة صواريخ من طراز (أقصى2).

وقالت الكتائب إلى أن quot;هذا القصف يأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة بحق مجاهدي أبناء شعبنا والتي كان آخرها اغتيال اثنين من إخواننا في سرايا القدسquot;.

وتعبر مسالة إطلاق صواريخ محلية الصنع أحد الأسباب التي تقول إسرائيل أنها تجعلها تشن غارات على قطاع غزة، في حين وجه محمود عباس (أبو مازن) رئيس السلطة الفلسطينية، نقدا مريرا لمطلقي هذه الصواريخ.

وقال أبو مازن، بان هذه الصواريخ لا فائدة منها وان معظمها يسقط في الأراضي الفلسطينية ويتسبب بأضرار بمنازل وممتلكات فلسطينية.