أنقرة: أعلن وزير الخارجية التركي عبد الله غول الذي أوردت تصريحه وكالة انباء الأناضول، اليوم الافراج عن السياح الأتراك الثلاثة الذين اختطفوا أواخر كانون الاول(ديسمبر) جنوب شرق ايران. وشكر الوزير الحكومة الايرانية على quot;جهودها المتواصلة وتعاطفها الكبيرquot;، مما سمح بالافراج عن سردار دورنا و يوردايير ايتيكي وافني اوزان الذين خطفوا اثناء ممارستهم رياضة الطائرات الشراعية في محافظة سيستان بلوشيستان.

وردا على اسئلة الصحافيين امام وزارته، قال غول ان الرجال الثلاثة موجودون حاليا في زهدان عاصمة محافظة سيستان بلوشيستان وانه سينتقلون مساء الى السفارة التركية في طهران قبل ان يعودوا الى ديارهم الاربعاء. واضاف ان اطلاق سراح الرهائن نتج عن مفاوضات حثيثة تمت سرا لعدم تعريض حياة السياح الثلاثة للخطر.

وكان الاتراك الثلاثة يمارسون رياضة الطائرات الشراعية في اطار رحلة الى نيبال عبر ايران وباكستان والهند حين خطفوا على يد مجموعة سنية تطلق على نفسها اسم quot;جند اللهquot; سبق لها ان خطفت تسعة جنود ايرانيين بالقرب من الحدود مع باكستان.وكانت السلطات التركية اعلنت ان خاطفي الاتراك الثلاثة هم مهربو مخدرات طالبوا بمبلغ 2،1 مليون دولار عن كل رهينة.ولم يتطرق غول الى هذه المسألة.