طهران
: امر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد وزارتي الاستخبارات والشؤون الخارجية بفتح تحقيق حول quot;دور اياد اجنبيةquot; في الاعتداءات التي اوقعت ثمانية قتلى يوم الثلاثاء في الاهواز (جنوب غرب)، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الطلابية الايرانية. ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الحكومة غلام حسين الهام قوله ان quot;الرئيس امر بفتح تحقيق سريع وحازم حول الاعتداءات التي وقعت والارهابيين الذين نفذوهاquot;.

واضاف ان quot;وزارتي الاستخبارات والشؤون الخارجية ستجريان تحقيقا حول دور اياد اجنبية في الحادثquot; موضحا ان quot;ايران كانت دائما ضحية الارهاب وهذه الاعتداءات العمياء تظهر مواصلة الاعمال الوحشية ضد ايران من جانب ارهابيين دوليينquot;.

واوضح المتحدث ان الرئيس الايراني الذي كان من المقرر ان يتوجه الى الاهواز يوم الثلاثاء quot;اعرب عن قلقه العميق حيال القتلى والجرحىquot; الذين سقطوا في اعتداءات. وكان منصور سلطان زاده مدير المدينة الطبية قال استنادا لمعلومات من المستشفيات المحلية quot;قتل ثمانية اشخاص وجرح 46 اخرون في هذين الاعتداءينquot;.

وقال ضابط في الشرطة لم تكشف هويته للتلفزيون ان القنبلة الاولى انفجرت في جادة كيانبارس امام فرع لمصرف سامان الخاص مما ادى الى سقوط ستة قتلى و15 جريحا. وانفجرت القنبلة الاخرى امام مبنى للموارد الطبيعية في الاهواز موقعة تسعة جرحى، حسبما ذكر الشرطي الذي قال انها quot;قنابل يدوية الصنعquot;.