نيروبي: تظاهر حوالى ثلاثة الاف مسلم مجددا في نيروبي اليوم مطالبين بتفكيك وحدة مكافحة الارهاب في الشرطة الكينية متهمين اياها بالمضايقة.وكانت تظاهرة مماثلة نظمت في 29 ايلول/سبتمبر في العاصمة الكينية.وسار المتظاهرون الجمعة بصمت انطلاقا من مسجد نيروبي الرئيسي في اتجاه البرلمان حيث اوقفتهم الشرطة ومنعتهم من تقديم عريضة. وتفرق الحشد بهدوء.

وقال الامين كيماثي من المنتدى الاسلامي لحقوق الانسان الذي نظم التظاهرة، متوجها الى الحشد، quot;تستخدم وحدة مكافحة الارهاب نص قانون لم يتم اقراره من اجل التوقيف والمضايقة وتخويف افراد الطائفة الاسلاميةquot;.

وكان البرلمان الكيني رفض قانونا لمكافحة الارهاب في 2003 اثر انتقادات صدرت عن منظمات لحقوق الانسان. وهناك نسخة جديدة للقانون قيد الاعداد حاليا ويفترض ان تحال الى التصويت خلال الدورة البرلمانية التي افتتحت هذا الاسبوع وتنتهي في نهاية كانون الاول/ديسمبر.

وتعرضت كينيا في شرق افريقيا مرات عدة لاعتداءات استهدف احدها في 1998 السفارة الاميركية في نيروبي، وآخر في 2002 استهدف فندقا على الساحل يملكه اسرائيليون. وتبنى تنظيم القاعدة الاعتداءين اللذين تسببا بمقتل 231 شخصا.يذكر ان ثلث سكان كينيا البالغ عددهم 32 مليونا، من المسلمين.