نيروبي: افادت الشرطة وشهود ان شخصا واحدا على الاقل قد قتل وان ثلاثة اخرين اصيبوا بجروح مساء امس الجمعة عندما هاجم رجال مسلحون وملثمون وينتمون على ما يبدو الى مجموعة اسلامية متطرفة، اذاعة مسيحية في نيروبي. واضافت المصادر ان رجلين كانا في عداد عصابة من تسعة مجهولين، اطلقا النار على حارس ليلي يعمل في اذاعة الامل واردياه. واصابا ايضا حارسا آخر بجروح ومقدم برامج واحد المارة، ثم القيا زجاجة مولوتوف على استوديوهات الاذاعة وقطعا الارسال.

وقد وقع الهجوم في الساعة 30،22 (30،19 ت غ) بعد برنامج باللغة السواحلية بعنوان quot;يسوع هو الطريقquot; وقد دعي المسلمون خلاله الى اعتناق المسيحية. واكد موظف في الاذاعة طالبا عدم الكشف عن هويته ان quot;المسلمين لم يكونوا مسرورين ابدا من البرنامجquot;. وقالت مديرة البرامج في الاذاعة جميما موتوري ان quot;مقدمينا تعرضوا للهجوم لدى مغادرتهم الاستوديو بعد البرنامج. واطلق المهاجمون النار على الحراس والمارة ثم اضرموا النار في الاستودي وقطعوا الارسالquot;.

وافاد شهود ان احد المارة اصيب بجروح من قبل المجموعة التي حاولت الفرار في المنطقة الكائنة قرب مركز للشرطة لا يبعد عن سوق كيليماني. وانتشرت الشرطة في المكان خلال الليل.
ولم يعتقل احد كما ذكرت الشرطة التي تحقق في الحادث. وتنتمي اذاعة الامل التي تبث على موجة اف.ام الى كنيسة العنصرة في جنوب نيروبي. وفي 2001، وقعت اشتباكات عنيفة بين مسيحيين ومسلمين في عاصمة كينيا التي تقطنها اكثرية مسيحية ويشكل المسلمون الطائفة الدينية الثانية. وفي شباط/فبراير الماضي، تظاهر الاف المسلمين في نيروبي واحرقوا اعلاما دنماركية واميركية احتجاجا على نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في صحف اوروبية.