بشار دراغمه من رام الله: أفادت مؤسسة الاقصى لإعمار المقدسات الإسلامية أن عضو الكنيست الإسرائيلي أوري أريئيل اقتحم المسجد الأقصى اليوم.
وتعقيبا على ذلك قال الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية في إسرائيل أن الجانب الإسرائيلي متعطش لإراقة المزيد من الدماء ، وأنّ ما أريق من دماء بسبب اقتحام رئيس الوزراء السابق أريئيل شارونللمسجد الأقصى عام 2000 واندلاع انتفاضة الأقصى لم يكفهم.

وأضاف الشيخ خطيب :quot; واضح أن إقتحام أوري أريئيل للمسجد الأقصى في هذه الظروف إنّما تمّ بموافقة المؤسسة الرسمية والأمنية ، ونؤكد انّ الاعتداء على المسجد الأقصى سيقود الى ردود فعل كبيرة ، تكون أكبر من انتفاضة الأقصى بحيث تكون احداث انتفاضة الأقصى صغيرة بالنسبة لها ، وإننا على قناعة سبق وقلناها أنّ الاعتداء على المسجد الأقصى سيؤدي الى حريق كبير في المنطقة quot; .وقال موقع صحيفة معاريف على الانترنت أن عضو الكنيست quot; أوري أريئيل أن رئيس كتلة الاتحاد القومي في الكنيست الاسرائيلي أقتحم صباح اليوم المسجد الأقصى وقام بجولة في ساحاته ، ونقلت معاريف على لسان أريئيل أن التوراة تأمرهم بالصعود الى الهيكل.

وقال:quot;بالرغم أن الهيكل لم تتم عملية إعادة بناؤه الى موقعه مكان المسجد الأقصى الاّ أن زيارتي هذه جاءت لتذكر العالم بأسره أن الهيكل هو قلب الشعب اليهودي النابضquot;. أضاف قائلا :quot; في حين يؤدي آلاف اليهود صلواتهم في ساحة المبكى وصلنا الى هنا لنؤدي صلواتنا ، ولقد آن الأوان فعلا أن يؤدي اليهود صلواتهم هنا حيث هو المكان المحدد لهمquot; .