أسامة العيسة من القدس :قالت كاتبة أميركية من اصل سوري، أثارت الاهتمام بنقدها الشديد للإسلام، إنها تعرف بان هناك من يريد قتلها.واعربت الدكتور وفاء سلطان، خلال لقاء مع صحيفة يديعوت احرنوت ينشر كاملا الخميس، عن رغبتها بزيارة إسرائيل، وقالت quot;اعرف انهم يريدون قتليquot; في إشارة لتلقيها تهديدات بالقتل على خلفية مواقفها المعلنة من الإسلام.

وقدم الموقع الإلكتروني للصحيفة الإسرائيلية تعريفا بسلطان مشيرا إلى ظهورها على قناة الجزيرة في شهر آذار (مارس) الماضي، وانها أدلت خلال مناظرة مع أحد الشيوخ بما اعتبر هجوما على الإسلام.

وحسب الموقع الإسرائيلي الذي نشر مقتطفات من المقابلة مع سلطان، فإنها هربت من سوريا إلى لوس انجلوس عام 1989، لتصبح خبيرة في شؤون العالم الإسلامي، وخلال ظهورها على قناة الجزيرة، وجهت انتقادات علنية للإسلام ودعت المسلمين إلى التغيير الجدي، مشيرا إلى أن الصدام بين ما أسمته الإسلام والغرب هو حقيقة صراع بين القرن الرابع عشر، والقرن الحادي والعشرين والعالم المعاصر.

وقالت سلطان للصحيفة الإسرائيلية إنها عاشت في سوريا في خوف مدة 32 عاما، وأضافت quot;32 عاما من حياتي سرقها التعصب الإسلاميquot;.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن سلطان دعت خلال إطلالتها التلفزيونية المسلمين للاستفادة من اليهود، الذين عانوا من مأساة المحرقة، واجبروا العالم على احترامهم من خلال التعريف بمأساتهم، وليس عن طريق الإرهاب.

وقالت سلطان quot;من الصعب العمل مع البكاء أو الصراخquot;، داعية المسلمين للكف عن حرق الكنائس وقتل الناس وتفجير السفارات.

وأضافت سلطان quot;على المسلمين أن يسالوا أنفسهم ما يمكن أن يفعلوه ليكتسبوا احترام الآخرينquot;.
وحسب الصحيفة الإسرائيلية، فانه تم منع الدكتورة سلطان، من الظهور على شبكات التلفزة العربية، بسبب آرائها، ولكنها تتلقى رسائل دعم يومية على بريدها الإلكتروني من العالمين العربي والإسلامي.

وقالت سلطان انه لا يمكن أن ترى على الفور نتائج ما تفعله، خلال جيلين أو ثلاثة، ولكنها أعربت عن اعتقدها انه خلال 300 عام سوف يذكر العالم الإسلامي اسم الدكتور وفاء سلطان.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية بان سلطان لا تستطيع العودة إلى بلدها سوريا، وإذا فعلت ذلك فانه سيتم اعتقالها، وهي ترغب بزيارة إسرائيل، وقالت للصحيفة بأنها تتوقع أن تفعل ذلك قريبا.

ودعيت سلطان للاجتماع الى القنصل الإسرائيلي العام في لوس انجلوس ايهود دانوش، الاثنين المقبل، ومن المتوقع ان يوجه لها خلال اللقاء دعوة رسمية لزيارة إسرائيل.