بغداد: اعلن الجيش الاميركي اليوم الخميس مقتل احد جنوده شمال بغداد واصابة اثنين اخرين بجروح الاربعاء، ما يرفع عدد قتلى الجيش منذ مطلع الشهر الحالي الى 38 جنديا. واوضح بيان للجيش ان quot;جنديا من الفرقة 25 للمشاة قتل واصيب اثنان اخران الاربعاء جراء عمل معاد اثناء القيام بعلمية في محافظة كركوكquot;.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف العسكريين الاميركيين في العراق منذ اذار/مارس 2003 الى 2750 قتيلا استنادا الى احصاء لوكالة فرانس برس بناء على معطيات وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون).

مقتل ثمانية اشخاص في ثلاثة انفجارات ببغداد
وكانت مصادر امنية عراقية أعلنت مقتل ثمانية اشخاص على الاقل واصابة 25 اخرين بجروح في ثلاثة انفجارت في بغداد اليوم الخميس. وقالت المصادر ان quot;خمسة اشخاص قتلوا وجرح عشرة اخرون بينهم عدد من عناصر الشرطة، في انفجارين متزامنين تقريبا بواسطة سيارة مفخخة وعبوة ناسفة في ساحة الطيران في منطقة باب شرقي وسط بغدادquot;. واوضح ان quot;عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة المارة اعقبها انفجار سيارة مفخخة لدى وصول الشرطة الى مكان الانفجار الاول بعد اقل من عشرة دقائقquot;.

واشار الى ان الانفجار quot;وقع قرابة الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (07.00 تغ) من اليومquot;. كما قتل quot;ثلاثة اشخاص على الاقل بينهم شرطي واصيب 15 اخرون بينهم خمسة من عناصر الشرطة، بانفجار دراجة نارية مفخخة في تقاطع حي القاهرة (شمال شرق) بغدادquot;. واوضح مصدر امني ان quot;الدراجة كانت متوقفة فانفجرت عندما حاول رجال الشرطة فحصها بعد الاشتباه بها ما اسفر عن مقتل احدهم واثنين من المارة واصابة 15 اخرين بينهم خمسة من الشرطةquot;.