بغداد:اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل ثلاثة اشخاص في انفجار عبوة ناسفة وسيارة مفخخة اليوم الثلاثاء في بغداد.وقالت المصادر ان quot;شخصين قتلا واصيب اثنان اخران بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في حي القاهرة شمال شرق العاصمةquot;.واضاف ان quot;الحادث وقع عند الساعة 7:30 بالتوقيت المحلي (4:30 تغ)quot; مشيرا الى ان quot;الانفجار لم يستهدف دوريات عسكريةquot;.وتابعت ان شخصا قتل واصيب تسعة اخرون بينهم ثلاثة عناصر من شرطة المرور بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من حسينية الرسول في حي الكرادة مشيرة الى ان quot;الانفجار اسفر عن اضرار مادية بالمحلات التجارية القريبة من الحسينيةquot;.

يذكر ان السلطات تمنع وقوف السيارات على جانبي الطريق خشية الانفجارات في هذا الشارع التجاري المزدحم.

من جهة اخرى، قال مصدر في شرطة الحلة (100 كلم جنوب بغداد) ان عشرة اشخاص اصيبوا بجروح ثلاثة منهم في حالة خطر جراء سقوط سبع قذائف هاون على مجمع quot;حطين والحاميةquot; السكني في قضاء المسيب.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، اعلنت الشرطة العثور على quot;جثث سبعة اشخاص من عائلة واحدة كانوا اختطفوا في وقت سابق من منزلهم في ناحية ابو صيدا وهي موثوقة الايدي ومصابة بطلقات نارية في الراسquot;.وقال مصدر في الشرطة ان quot;الجثث تعود لعائلة واحدة مكونة من الاب وابنائه الخمسة بالاضافة الى ابن شقيقهquot;..

مقتل 6 جنود أميركيين في العراق منذ السبت
من جانب آخر، اعلن الجيش الاميركي اليوم الثلاثاء مقتل ستة جنود اميركيين بينهم اثنان من عناصر مشاة البحرية (المارينز) في هجمات منذ السبت في بغداد وغربها.وقال البيان ان quot;جنديين اميركيين قتلا بنيران مسلحين في هجومين منفصلين في شمال بغدادquot;، بدون اعطاء مزيد من التفاصيل.واضاف ان quot;جنديا ثالثا قتل الاثنين عندما اطلق مسلحون النار على دوريته في جنوب العاصمةquot;.

وتوفي جندي اخر ليل الاحد الاثنين متأثرا بجروح اصيب بها اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته غرب بغداد.وفي بيان اخر، اعلن الجيش مقتل اثنين من عناصر المارينز العاملين في وادي الفرات في محافظة الانبار غرب العراق، نتيجة quot;نشاط عدوانيquot;، موضحا ان quot;احد الجنديين اصيب السبت فيما اصيب الاخر الاحدquot;.

وبذلك، يرتفع عدد القتلى في صفوف العسكريين الاميركيين في العراق منذ اذار/مارس 2003 الى 2719 قتيلا استنادا الى احصاء لوكالة فرانس برس بناء على معطيات وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون).