بيشاور (باكستان): اكد الزعيم الاسلامي الافغاني قلب الدين حكمتيار، رئيس الوزراء الاسبق المطلوب اليوم من الولايات المتحدة، ان القوات الاجنبية في افغانستان ستهزم كما هزم الجيش السوفياتي. وجاء في رسالة من اربع صفحات لحكمتيار تم توزيعها في مخيمات اللاجئين الافغان في بيشاور في شمال غرب باكستان، ان quot;المجاهدين وعدوا الله عز وجل بطرد الاميركيين والبريطانيين في افغانستان كما فعلوا مع الروسquot;.
وتابعت الرسالة التي تم توزيعها لمناسبة عيد الفطر quot;اذا كان الاتحاد السوفياتي لم ينجح مع حوالى 100 الف جندي في احتلال افغانستان، فكيف سيتمكن اربعون الف جندي اميركي وحلف شمال الاطلسي من ذلك؟quot;.

وقال حكمتيار في رسالته المكتوبة باللغة الباشتونية والتي لم يتسن التأكد من صحتها، quot;لن نلقي السلاح قبل هزيمة العدو. اريد ان اؤكد للامة الافغانية ان يوم دحر العدو قد اقتربquot;.وشارك قلب الدين حكمتيار، رئيس quot;حزب الاسلامquot;، في الحرب ضد الوجود السوفياتي في افغانستان بدعم من باكستان والولايات المتحدة.وتولى رئاسة الحكومة لوقت قصير بعد سقوط النظام الشيوعي الافغاني في 1992، ثم انضم الى حركة طالبان في نهاية التسعينات.