اربد: بلغ مجموع القضايا التي تعاملت معها مديرية شرطة محافظة اربد خلال شهر رمضان المبارك 565 قضية جنحوية وجنائية وسرقة فيما سجلت المحافظة قرابة تسعة الاف مخالفة مرورية منها 261 مخالفة من الدرجة الاولى خلال نفس الفترة. وقال مديرالشرطة العقيد عايد العجارمة إن قضايا السرقة شكلت ما نسبته 70 بالمائة من مجموع القضايا حيث بلغت 151 قضية اكتشف منها 138، فيما بلغت القضايا الجنحوية 110 قضايا والقضايا الجنائية 41 قضية .

واوضح ان الاحصاءات المتصلة بمجمل القضايا التي تم التعامل معها خاصة السرقات والايذاء والسلب تظهر انخفاضا الى النصف مقارنة بشهر رمضان الماضي بفعل السياسة الأمنية التي تنتهجها مديرية الأمن العام.

ونشرت المديرية ما يزيد عن 40 دورية مرورية وسيارات نجدة في مختلف شوارع المدينة التي تشهد ازدحامات واختناقات مرورية لتنظيم الحركة المرورية علاوة على تسيير دوريات راجلة للحد من عمليات السرقة والسلب وخطف الحقائب . ودعا العجارمة المواطنين الى اتخاذ إجراءات احترازية لحماية منازلهم أثناء فترة غيابهم عنها في فترة العيد.

وطالب التجار إغلاق محلاتهم وأبوابها الخارجية قبل مغادرتها بإحكام خلال إجازة العيد، إلى جانب وضع أنظمة حماية وأجهزة إنذار وكاميرات، مع عدم ترك مبالغ كبيرة داخل المحال.

وقال إن المديرية اعدت إجراءات أمنية احترازية أثناء عطلة العيد تتمثل بزيادة عدد الدوريات الموزعة في مختلف المناطق حفاظا على امن الوطن والمواطن .