أمام تهديدات إسرائيل باغتيال رموز الحكومة
برهوم لـ quot;إيلافquot; : خيارات حماس العسكرية مفتوحة

سمية درويش من غزة : هددت حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تدير دفة الحكم بالأراضي الفلسطينية ، باستئناف هجماتها العسكرية داخل العمق الإسرائيلي في حال أقدمت إسرائيل على تنفيذ تهديداتها باغتيال رموز الحكومة الفلسطينية.
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس في مقابلة خاصة مع quot;إيلافquot; ، بان منظمته تتعامل مع التهديدات الإسرائيلية باغتيال رموز الحكومة بجدية ، مؤكدا بان كل الخيارات العسكرية لحماس مفتوحة.
وكانت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية ، قد نقلت عن مصادر إسرائيلية مطلعة بان حكومة ايهود اولمرت ، أبلغت الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، نيتها تنفيذ عمليات اغتيال واسعة بحق قيادات وزعماء حركة حماس وعلى رأسهم رئيس الوزراء إسماعيل هنية.
ولفت برهوم ، إلى أن إسرائيل لم تتوان في استهداف المدنيين والقيادات ، لقد اغتالت الشيخ احمد ياسين والرئيس ياسر عرفات والقيادي إبراهيم المقادمة .
وأوضح أبو بهاء ، في ظل صمود الحكومة 8 أشهر تحت الحصار واستمرار عمليات خطف الوزراء والنواب وإغلاق المعابر ، وفشل الاحتلال بالقضاء على الحكومة ، تحاول تل أبيب إرباك الساحة الفلسطينية ضمن مخططاتها العسكرية لإتاحة الفرصة لما اسماهم بـquot; الانقلابينquot; لاستثمار هذا المخطط الإسرائيلي.
وأكد برهوم ، بان حركة حماس خيارتها العسكرية مفتوحة أمام أي تصعيد إسرائيلي وفي ظل مواصلة الأخيرة الحصار والاغتيالات والاختطاف والتجويع والتضييق على الشعب الفلسطيني.
وتتهم إسرائيل حركة حماس بحسب تقارير أوردتها وكالة الاستخبارات اليهودية ، بأنها تستعد لشن هجمات تفجيرية داخل الدولة العبرية ، حيث أوضحت المصادر الإسرائيلية أن وزير الدفاع عمير بيرتس عقد اجتماعا مع بعض القيادات في الجيش الإسرائيلي ، وأعد قائمة لقيادات حماس الذين سينفذ بحقهم الاغتيال وهم رئيس الوزراء إسماعيل هنية ووزير الداخلية سعيد صيام ووزير الخارجية محمود الزهار ووزير الإعلام يوسف رزقة وبعض القيادات في الجناح العسكري لحركة حماس.