الدوحة تفتتح غدا مؤتمر الأمم المتحدة للديموقراطية
بيروت: افاد مصدر رسمي اليوم السبت ان وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ لن يشارك في المؤتمر الدولي حول الديموقراطية الذي سيبدأ اعماله الاحد في الدوحة بسبب مشاركة وزيرة الخارجية الاسرائيلية فيه.واعلن صلوخ اليوم السبت في بيروت انه لن يتوجه الى قطر لحضور هذا المؤتمر بسبب تواجد الوزيرة الاسرائيلية تسيبي ليفني، بحسب المصدر نفسه.وكانت اسرائيل اول دولة تعلن مشاركة وزيرة خارجيتها التي ستقوم بذلك باول زيارة لها الى الدوحة.

وهذا quot;المؤتمر الدولي السادس حول الديموقراطيات الجديدة والديموقراطيات الناشئةquot; سيضم وفودا من 75 دولة على الاقل من اصل 192 دولة عضو في الامم المتحدة وسيستغرق اربعة ايام برعاية المنظمة الدولية.

وفي الاجمال، ستطرح 17 دراسة على المشاركين لابداء الراي حول اداء الديموقراطيات في العالم منذ المؤتمر الاول الذي عقد في مانيلا في 1988.وسيتبنى المؤتمر وثيقة يطلق عليها اسم quot;اعلان الدوحةquot; اضافة الى خطة عمل للسنوات الثلاث المقبلة.ومنذ المؤتمر الثاني في 1994 في ماناغوا، يعقد المؤتمر كل ثلاث سنوات. وجرت المؤتمرات الثلاثة السابقة في 1997 في بوخارست وفي 2000 في كوتونو وفي 2003 في اولان باتور.