مجلس الامن يدعو الى انتخابات رئاسية لبنانية عادلة
واشنطن: حذرت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس من ان الحكومة اللبنانية يمكن ان تستهدف بمحاولات اغتيال جديدة والمحت الى ان سوريا تقف وراء الحملة الهادفة الى زعزعة استقرار لبنان.

واكدت رايس في مقابلة مع المؤسسة اللبنانية للارسال (ال بي سي) اجريت الاسبوع الماضي ونشرت الخارجية نصها الاثنين ان واشنطن تلقت معلومات تتحدث عن مؤامرات ضد حكومة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة والقوى المعارضة لسوريا في لبنان. وقالت quot;سمعنا ايضا ان هناك اشخاصا يريدون زعزعة حكومة رئيس الوزراء السنيورة (...) وسمعنا ان هناك اشخاصا يسعون الى الترهيب والاغتيال مجددا وقد فعلوا ذلك من قبل في لبنانquot;.

وتابعت رايس ان quot;الامر الاكيد هو ان جهات اجنبية مؤثرة حاولت --بعد اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري -- استخدام الاغتيال والترهيب ضد الشعب اللبنانيquot;.

واصرت وزيرة الخارجية الاميركية على انها لا تريد اتهام اي جهة بالتحديد بالتهديد بشن هجمات على السلطات اللبنانية، لكنها قالت quot;ليس سرا كبيرا وجود مخاوف حول ما يمكن لسوريا التي احتلت هذا البلد (لبنان) ان تحاول فعله او تفعله عن طريق اتصالاتها في البلدquot;. واضافت quot;لا اريد ان اتهم احدا. لكنني اريد ان اوضح ان الاسرة الدولية تعتقد انه يجب الا يكون هناك ترهيب اجنبي للشعب اللبنانيquot;.