أسامة مهدي من لندن : نددت حركة الوفاق الوطني العراق بزعامة رئيس الوزراء السابق اياد علاوي بمداهمة قوات من الحرس الوطني التابعة لوزارة الدفاع لمقرها بمنطقة الاعظمية في بغداد والعبث بمحتوياته واعتقال افراد حرسه الذين طالبت باطلاق سراحهم .
وطالبت الحركة في بيان لها اليوم ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; وزارة الدفاع باتخاذ الاجراءات السريعة لاطلاق سراح الموقوفين واعادة الاجهزة والمعدات المصادرة والتعويض الكامل عن كافة الاضرار التي نتجت عن هذه العملية .ونوهت الى ان المبنى الذي دوهم هو احد مقرات حركة الوفاق المشاركة في العملية السياسية وفي الحكومة ولا يجوز لاي قوة عسكرية مداهمتها بدون اذن قضائي وموافقة مسبقة .. وفيما يلي نص البيان :

صرح الناطق الرسمي لحركة الوفاق الوطني العراقي بما يلي:
داهمت بعض عناصر من الحرس الوطني مقر حركة الوفاق الوطني العراقي في منطقة الصليخ ndash; الاعظمية وذلك يوم الاربعاء المصادف الاول من شهر تشرين الثاني الجاري وقامت بالعبث بمحتوياته ومصادرة اجهزة الحاسوب واعتقال افراد الحرس المتواجدين فيه.
اننا اذ ندين مثل هذا العمل اللامسؤول ونطالب وزارة الدفاع باتخاذ الاجراءات السريعة لاطلاق سراح الموقوفين واعادة الاجهزة والمعدات المصادرة والتعويض الكامل عن كافة الاضرار التي نتجت عن هذه العملية ، واننا سوف نحتفظ بحقنا كاملاً بمقاضاة الفاعلين وطلب التعويض لما تسببه مثل هذه التصرفات من خرق لقواعد الديمقراطية واصول العمل السياسي في العراق، اضافة الى ان الموقع اعلاه هو احد مقرات حركة الوفاق الوطني العراقي المشاركة في العملية السياسية وفي الحكومة ولا يجوز لاي قوة عسكرية مداهمتها بدون اذن قضائي وموافقة مسبقة.

الناطق الرسمي باسم
حركة الوفاق الوطني العراقي
بغداد في 2 تشرين الثاني 2006

وكانت تقارير صحافية اشارت الى ان مداهمة مقر حزب علاوي اسفرت عن اعتقال ثمانية من حراسه والعبث بمحتوياته بذريعة اطلاق رصاص من مبنى مجاور .