الجيش الاسرائيلي ما زال موجودا داخل القطاع الشمالي من الغجر

إسرائيليون: أولمرت أكثر أعضاء الحكومة فساداً

3000 إسرائيلي يتخلون عن جنسيتهم

بشار دراغمه من رام الله: أفادت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية أن متطرفين يهودا دعوا إلى اقتحام المسجد الأقصى صباح غد. وأفادت المؤسسة في بيان تلقته (إيلاف) أن quot; الحركة من أجل بناء الهيكلquot; وquot;لجنة رباني مستوطنات الضفة الغربية- يشعquot; دعت الإسرائيليين إلى تنفيذ عملية اقتحام جماعي للمسجد الأقصى صباح غد الخميس وإقامة الشعائر الدينية الخاصة في باحة المسجد الأقصى.

وتعتبر هذه الجماعات اليهودية أن اقتحام الأقصى هو الرد الأنسب على موافقة المؤسسة الاسرائيلية المتمثلة بالمستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية مني مزوز وترخيص الشرطة الإسرائيلية ، السماح بإجراء مسيرة للشوّاذ جنسيا quot;مثليي الجنسquot; في بعض شوارع القدس ، وادعت الجماعات اليهودية المذكورة أنه كما يسمح للشاذين جنسيا تنظيم هذه المسيرة فإنه يجب السماح لليهود بتأدية شعائرهم الدينية داخل المسجد الأقصى .

ورفضت مؤسسة الاقصى بشكل قاطع أن يكون المسجد الأقصى المبارك محط استهداف من قبل المؤسسة الاسرائيلية وأذرعها المختلفة أو من قبل الجماعات اليهودية بادعاءات باطلة. وتابعت في بيانها:quot;ولأن المسجد الأقصى المبارك عصيّ على كل مؤامرات المؤسسة الاسرائيلية والجماعات اليهودية فإننا ندعو أهلنا في القدس الشريف والقرى المجاورة وأهلنا في الداخل الفلسطيني الى تكثيف تواجدهم اليومي في المسجد الأقصى المبارك على مدار الساعة ، وليكن يوم الخميس يوم تواصل وصلاة ورباط في المسجد الاقصى المباركquot;.

ورفضت المؤسسة أيضا الهجمة التحريضية التي يقوم بها بعض رجال الدين اليهود على المصلين المسلمين في المسجد الاقصى خاصة مصلي صلاة الجمعة. وقال البيان:quot; ونؤكد للعالم أجمع أن الصلاة في المسجد الأقصى حق للمسلمين وفقط للمسلمين ، وفي أي وقت شاءوا ، وإن تحريض بعض رجال الدين اليهود وقولهم إن المسلمين قد يقومون quot;بأعمال شغبquot; خلال صلاة الجمعة القادمة هو محض إفتراء وقول مردود عليهم ، يبطن السوء للمسلمين والمصلين وللمسجد الاقصى المباركquot;.

ودعت المؤسسة حراس المسجد الاقصى المبارك إلى أخذ الحيطة والحذر خاصة في مثل هذه الأيام الحرجة التي تزداد فيها الهجمة المسعورة على الحرم القدسي الشريف. حسب ما قال البيان. وأضافت مؤسسة الأقصى:quot;إن هذه الدعوات من قبل المجموعات اليهودية المدعومة من المؤسسة الاسرائيلية الرسمية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك وإيقاع الأذى عليه- لا سمح الله - لا تزيدنا الا تمسكاً وتعلقاً وحباً وفداءً للمسجد الأقصى المبارك ، فهو أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين ، ونحن على استعداد لبذل الغالي والرخيص دفاعاً وحفاظا على حرمته ونحمّل المؤسسة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة لما قد يقع للمسجد الاقصى من مس بحرمته بسبب دعوات اقتحامه صباح غد الخميس ، كما ونحمّلها عواقب ما قد يحصل بسبب هذه الدعوات الاستفزازية الحاقدةquot;.