موسكو:أكد مجلس الأمن الروسي أن سكرتيره ايغور ايفانوف سيجري مباحثات مع سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي لاريجاني في موسكو يوم غد.وجاء في بيان مجلس الأمن الروسي بهذا الشأن: quot;يزور سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي لاريجاني روسيا في العاشر من هذا الشهر في إطار المشاورات المنتظمة بين مجلسي الأمن الروسي والإيراني. ومن المقرر أن يتبادل الجانبان الآراء حول البرنامج النووي الإيراني، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية المهمةquot;.

كما سيبحث ايفانوف ولاريجاني شؤون التعاون بين روسيا وإيران.هذا ويرى أمين مجلس الأمن الأعلى الإيراني علي لاريجاني أن مواقف طهران وموسكو من القضية النووية الإيرانية متقاربة.

ونقلت وكالات الانباء الإيرانية قول لاريجاني أن quot;روسيا بلد صديق ولدينا معه علاقات قديمة ومصالح مشتركة في المنطقة في مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والعسكريةquot;.

وأضاف أمين مجلس الأمن أن quot;وجهات نظر روسيا وإيران من حل القضية النووية الإيرانية متقاربة بالرغم من أن كلا منا يستهدف مصالحه الخاصةquot;.كما أشار لاريجاني إلى أن موقف روسيا من القضية النووية الإيرانية يختلف عن موقف الولايات المتحدة.