برلين:واقف البرلمان الالماني (البوندستاغ) اليوم في برلين على تمديد مشاركة الجيش الالماني في العملية العسكرية لمكافحة الارهاب في افغانستان لعام واحد حتى نهاية 2007.ووافقت غالبية كبرى من النواب (436 صوتا) على المشروع الذي قدمه تحالف المحافظين والاشتراكيين الديموقراطيين في الحكم، في مقابل معارضة 101 وامتناع 26 نائبا عن التصويت.

ويلحظ المشروع الذي تم التصويت عليه تزويد النواب معلومات دورية عن انشطة القوة الالمانية في افغانستان، بعدما طالبوا بمزيد من الشفافية.لكن عديد القوة الالمانية التي تشارك في التدخل العسكري في افغانستان بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة سيخفض من 2800 الى 1800 جندي.

الى ذلك اعلنت قوة حلف شمال الاطلسي اليوم ان 18 متمردا قتلوا في معارك دارت الخميس في جنوب شرق افغانستان قرب الحدود مع باكستان.وجاء في بيان صادر عن القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان التابعة لحلف شمال الاطلسي (ايساف) ان جنودا افغانيين تلقوا دعما جويا من قوة ايساف بعد ان تعرضوا لهجوم بالاسلحة الرشاشة من قبل مجموعة تضم 25 الى 30 متمردا في ولاية باكتيكا وquot;نجحوا في صد الهجومquot;.

وقالت قوة ايساف ان quot;ثلاثة جنود افغانيين وثلاثة عسكريين من ايساف ومترجما جرحوا في معارك قرب الحدود الباكستانية وقتل 18 متمرداquot;.ولم يتسن التحقق من الحصيلة من مصدر مستقل.

وفي الاشهر الاخيرة كثفت قوات طالبان التي اطيحت من السلطة قبل خمس سنوات، هجماتها على جنود ايساف وجنود التحالف الدولي بقيادة اميركية.ويتهم الحلف الاطلسي والسلطات الافغانية باكستان بايواء ناشطين مناهضين للحكومة الافغانية.