بغداد: أعلن تنظيم القاعدة بالعراق في تسجيل صوتي جديد أنه قام بتعبئة 12 ألف مقاتل. وقال زعيم تنظيم القاعدة في العراق، أبو حمزة المهاجر، الذي يعرف أيضا باسم أبو أيوب المصري، في التسجيل الصوتي الذي بثه موقع الكتروني، إن التنظيم لديه 12 ألف مقاتل مسلح، وأن هناك عشرة آلاف آخرين في انتظار تزويدهم بالسلاح لقتال القوات الأمريكية في العراق.

وذكر المتحدث أن الأمريكيين صوتوا من أجل التغيير، متسائلا quot;هل سيفي السياسيون بتعهداتهم ويعيدوا الأبناء إلى أمهاتهم بعيدا عن عرين الأسد في العراق ؟ وهل سينقذوا الميزانية التي استنفدت في حرب غبية ؟ quot;

وفاز الديمقراطيون بأغلبية مجلسي الكونغرس في انتخابات التجديد النصفي التي جرت الثلاثاء، وسيطروا لأول مرة على المجلسين منذ 12 عاما.

وأضاف المتحدث quot;أقول للبطة العرجاء (الإدارة الأمريكية) لا تتعجلي الفرار كما تعجل وزير دفاعك (دونالد رامسفيلد)... اصبري في أرض النزال.quot; وتابع قائلا: quot; لم نحصل على كفايتنا من دمائكم بعد، تعالوا إلى أرض النزال أيها الجبناء.quot;

وتقدم رامسفيلد باستقالته إلى الرئيس الأميركي جورج بوش مساء الأربعاء، في أعقاب الهزيمة المدوية للحزب الجمهوري بانتخابات التجديد النصفي للكونغرس الثلاثاء. وأعلنت لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي أنها ستقر quot;بشكل سريعquot; تعيين بوب غيتس، مرشح الرئيس الأمريكي، لمنصب وزير الدفاع، خلفاً لرامسفيلد المستقيل.

وقال نواب باللجنة من الحزبين والجمهوري والديمقراطي الأربعاء، إنهم اتفقوا على سرعة تعيين غيتس وزيراً للدفاع، دون الانتظار لإعلان النتائج الرسمية لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الشيوخ.

وأوضح السيناتور جون وارنر، الرئيس الحالي للجنة القوات المسلحة، إن المهام التي يضطلع بها وزير الدفاع في الوقت الراهن، تتطلب تحركاً سريعاً لعدم ترك هذا المنصب شاغراً لفترة طويلة.

وقال المتحدث في الشريط الصوتي الجديد للقاعدة إن quot;الجهاد لن يتوقف حتى نجلس تحت أشجار الزيتون عقب تدمير المنزل الشرير المعروف باسم البيت الأبيضquot;، غير أنه أشار إلى أن المرحلة الأولى من الجهاد انتهت الآن، وأن المرحلة الثانية بدأت من أجل بناء دولة إسلامية.

وتعهد المتحدث في الشريط الصوتي بالولاء لأبو عمر البغدادي، زعيم الإمارة الإسلامية السنية التي تضم المحافظات العراقية التي تسكنها أغلبية من السنة، والمعلنة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتابع المتحدث quot;أقول لأمير المؤمنين (أبو عمر البغدادي) بايعتك على السمع والطاعة في العسر واليسر، واضعا تحت إمرتكم المباشرة 12 ألف مقاتل هم جيش القاعدة.quot; ودعا المتحدث الجماعات السنّية المسلحة الأخرى في العراق إلى توحيد صفوفها تحت لواء الدولة الإسلامية التي أعلنها التنظيم.