مظاهرة في صنعاء للتنديد بالاعتداءات على الفلسطينيين

فرنسا تدين الهجمات الاسرائيلية العشوائية

القاهرة: دعت المملكة العربية السعودية اليوم من القاهرة الجامعة العربية الى quot;كسر الحصار على الشعب الفلسطينيquot; المفروض منذ تسلم حركة حماس رئاسة الحكومة الفلسطينية في اذار(مارس) الماضي. وقال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية نزار بن عبيد مدني خلال الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة لبحث الوضع في الاراضي الفلسطينية quot;ندعو الجامعة العربية الى كسر الحصار على الشعب الفلسطيني من خلال قرار عمل جماعي يخرجنا من دائرة الصمت والاحتجاجquot;.

واضاف المسؤول السعودي ان quot;الحاجة باتت ملحة لعقد مؤتمر دولي تحضره جميع الاطراف لوضع حد للمجازر البشعة ضد الشعب الفلسطيني وللمحافظة على حقوقه المشروعةquot;. واوضح ان quot;المسؤولية الاولى لهذا المؤتمر ستكون الوقوف في وجه الممارسات الاسرائيلية وبحث تحريك عملية السلامquot;.

ودعا الوزير السعودي اخيرا الى quot;نشر قوة مراقبة من الامم المتحدة للاشراف على حماية الشعب الفلسطيني وتشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم الحرب التي تركبها اسرائيلquot;. واضافة الى الهجمات الاسرائيلية المتكررة خاصة على قطاع غزة يعاني الفلسطينيون من ضائقة مالية خانقة بسبب انقطاع المساعدات المالية الدولية عنهم اثر تسلم حماس رئاسة الحكومة.