بغداد:أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية اليوم الاثنين مقتل عشرة اشخاص على الاقل واصابة 12 اخرين في تفجير انتحاري داخل حافلة ركاب في حي الشعب (اكرر.. حي الشعب) شمال شرق بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان quot;انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه داخل حافلة للركاب عند مدخل عدن في حي الشعب ما اسفر عن مقتل عشرة اشخاص على الاقل واصابة 12 اخرين بجروحquot;. واشار الى ان quot;الضحايا نقلوا الى مستشفى الامام علي في مدينة الصدر والكندي وسط بغدادquot;.

خطف عشرة أشخاص واعتقال 15 quot;مسلحا

وعلى صعيد آخر اعلن مصدر في شرطة محافظة بابل اليوم الاثنين quot;اعتقال 15 مسلحا في عملية عسكرية نفذتها قوات التدخل السريع العراقية بمساندة قوات اميركية في بساتين اللطيفية جنوب بغداد. واوضح المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه ان quot;مسلحين من جماعات تكفيرية قاموا بمهاجمة قرية معامل الطابوق التابعة لناحية عفك شمال الديوانية (181 كلم جنوب بغداد) واختطفوا عشرة من سكانها واقتادوهم الى منطقة اللطيفيةquot; (35 كم جنوب بغداد).

واضاف ان quot;اتصالا جرى بين وزير الداخلية جواد البولاني ومدير شرطة الحلة (كبرى مدن محافظة بابل) تقرر بموجبه شن عملية عسكريةquot;. وتابع ان quot;قوات العقرب قامت بمساندة قوات اميركية بإنزال جوي على عدد من اوكار المسلحين في منطقة اللطيفية وبمحاصرتهم واعتقال 15 منهمquot;. واكد ان quot;تبادلا لإطلاق النار جرى بين المسلحين وقوات الامنquot;، مشيرا الى quot;مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة وأربع سيارات مفخخة معدة للتفجيرquot;.

وكان مسلحون خطفوا قبل ثلاثة ايام عددا من الاشخاص في اللطيفية الواقعة مع الاسكندرية واليوسفية، في quot;مثلث الموتquot; حيث تكثر عمليات الخطف والقتل. من جهة اخرى، اعلن مصدر في وزارة الداخلية مقتل ضابط كبير في مديرية المرور العامة مع سائقه على يد مسلحين مجهولين في حي الوزيرية (شمال بغداد). وقال ان quot;مسحلين مجهولين أطلقوا النار على سيارة العميد صالح كامل وسائقه اثناء توجهه الى مقر عمله صباح اليوم في حي الوزيرية ما اسفر عن مقتلهماquot;.

من جهة اخرى، افاد مصدر امني ان quot;اثنين من حماية مستشار نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي قتلا واصيب اخر بجروح عندما اطلق مسلحون النار على سيارتهم في شارع السفارات في حي المنصور الراقي غرب بغدادquot;. كما انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور دورية اميركية على طريق محمد القاسم السريع وسط بغداد ما اسفر عن اصابة آليتين اميركيتين من طراز همفي بأضرار من دون التأكد من وقوع إصابات بين الجنود الاميركيين، وفقا للمصدر.

واصيب شخص بجروح بانفجار سيارة مفخخة واحترقت 13 سيارة في موقف يبعد 300 متر عن أحد المداخل الرئيسة للمنطقة الخضراء، وفقا للشرطة. وفي كركوك (255 كم شمال بغداد)، قال العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي ان quot;قوة مشتركة من الشرطة والقوات الاميركية تمكنت من قتل إرهابي خطر يدعى صالح مخلص خلال عملية في قرية قوشقاية التابعة لقضاء دبس (شمال غرب كركوك)quot;. واضاف ان quot;مخلص اطلق النار ما ارغم القوة المشتركة على الرد وقتلهquot; مؤكدا ان quot;هذا الارهابي قام ليل امس بتفجير ثلاث عبوات ناسفة في منطقة قوشقاية إحداها في برج لنقل الطاقة الكهربائية كما يشتبه في ارتكابه جرائم واعمال تخريبيةquot;.
ـــــــــــــــــــــــــ