غداد: اعلن الجيش الاميركي في بيان ان قوات عراقية اميركية مشتركة داهمت فجر السبت مدينة الصدر معقل جيش المهدي التابع للزعيم مقتدى الصدر، واعتقلت ثلاثة من المشتبه بهم بارتكاب اعمال قتل وخطف.

وقال الجيش في بيانه ان quot;هدف المداهمة كان توقيف قيادي واعضاء جماعة متورطة بقتل مواطنيين عراقيين ابرياء وقوات امن عراقيةquot;. واضاف quot;عندما انسحبت القوات بعد انتهاء العملية اطلق مسلحون النار عليها مستخدمين قذائف +ار بي جي+ واسلحة خفيفةquot;.

وتابع ان quot;القوات العراقية ردت على المهاجمين وعادت الى القاعدةquot;، موضحا ان quot;المداهمة لم تسفر عن سقوط ضحايا بين صفوف القوات المشتركةquot; بدون ان يذكر اي تفاصيل عن اصابات محتملة بين صفوف المسحلين او المدنيين.

وفرضت القوات الاميركية حصارا امنيا على مدينة الصدر الاسبوع الماضي لمدة سبعة ايام بعد خطف احد الجنود الاميركيين من اصل عراقي من قبل مسلحين مجهولين. ورفع الحصار بعد ان اعلن سكان المدينة اضرابا عاما دفع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى اصدار امر برفع جميع الحواجز والسيطرات التي تحاصر هذه المدينة.

طالباني يدعو فرنسا لزيادة مساعداتها لبلاده

إعادة مدرب الكلاب في ابو غريب الى العراق توقفت بسبب الاعلام

3 الاف عراقي يهاجرون الى سوريا والاردن يوميا

مقتل روسيين وعراقي في هجوم في البصرة جنوب العراق
على صعيد آخر علن الناطق الرسمي باسم القوات البريطانية ان موظفين روسيين جرحا وقتل وعراقي يعملون في اعادة تأهيل محطة كهرباء شمال مدينة البصرة صباح اليوم السبت في هجوم صاروخي استهدف المحطة. وقال الميجور تشارلي بيربيدج ان quot;مواطنين روسيين وعراقيا قتلوا في وقت مبكر من صباح اليوم اثر سقوط قذائف +غير مباشرة+ استهدفت على ما يبدو قاعدة لقوات التحالف التي تقع بجوار المحطةquot;. واضاف ان quot;القذيفة لم تسقط في القاعدة بل في المحطة واسفرت عن مأساةquot;، مشيرا الى ان quot;القاعدة العسكرية البريطانية تتعرض لهجمات بالصواريخ بصورة متكررةquot;.


مقتل خمسة من حراس الرئيس العراقي شمال بغداد

كما اعلن عضو في الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال طالباني السبت مقتل خمسة من فريق الحماية التابع للرئيس العراقي في انفجار عبوة ناسفة عند مرور سيارتهم قرب كركوك. وقال هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس في السليمانية معقل الرئيس طالباني ان quot;الهجوم وقع مساء الجمعة بالقرب من منطقة العظيم التي تقع بين بغداد وكركوكquot;.

واوضح ان quot;عبوة ناسفة انفجرت عند مرور سيارة فريق حماية الرئيس على الطريق العام بين بغداد وكركوك ما اسفر عن مقتل خمسة منهم على الفورquot;.

وطريق العظيم الذي يمر من جبال حمرين جنوب مدينة كركوك من اخطر الطرق الخارجية التي يتعرض فيها المدنيون والسيارات الحكومية لنقل المشتقات النفطية، لهجمات من قبل المتمردين. ويقوم الرئيس العراقي جلال طالباني بزيارة رسمية الى فرنسا تستمر اسبوعا.