فالح الحمـراني من موسكو: أعلن في موسكو اليوم عن مصرع قائد فصيلة غوريتس التابعة لادارة المخابرات الروسية في اس بي مولادي بايساروف في مواجهة مسلحة في احد شوارع العاصمة الروسية مع قوات خاصة روسية وشيشانية.وكان بيساروف قد ترك الخدمة في اجهزة الامن الشيشانية وانتقل لصفوف معارضي رئيس الحكومة رمضان قادروف اثر خلافات حادة بينهما.

وقالت مصادر ان تبادلا لاطلاق النار بين قوة الامن وبايساروف جرى عصر السبت.واشارت الى ان القوة الخاصة اوقفت الحافلة التي كان يقلها بيساروف في شارع لينين الشهير بموسكو وحاصرتها. ووفقا لمختلف المعطيات فان عناصر من فصائل شيشانية خاصة لرئيس الحكومة رمضان قادروف شاركت في العمليـة.ووفقا لمصادر النيابة العامة فان بيساروف ابدى مقاومة مستميته ورمى بقنبلة يدوية لم تنفجر، ومن ثم لقى مصرعه في المواجهة المسلحة.

وتراس مولادي بيساروف فرقة حماية الرئيس الشيشاني السابق احمد قادروف قبل اغتياله بعملية تفجيرية في مايو 2004، ومن ثم اصبح قائدا لفصيلة العمليات الخاصـة quot; غوريتسquot;، التابعة للمخابرات الروسية.

وكقائد لهذه التشكيلة شارك في العمليات ضد التشكيلات الانفصالية. بيد انه تم عام 2006 حل فصيلة غوريتس، اثر خلافات حادة بين بايساروف ورئيس الحكومة رمضان قادروف.

واعلنت حكومة الشيشان بعد بيساروف الذي انضم لمعارضة قادروف في لائحة المطلوبن بتهمة اركابه جرائم قتل واختطاف بشر.