فالح الحمراني من موسكو: يصوت البرلمان الشيشاني اليوم على تعيين رمضان قادروف، في منصب رئيس وزراء الجمهورية . وبتعينه فإن موسكو ستكمل خطة اضفاء الطابع الشيشاني quot; ششنتةquot; الجهاز الحاكم في الجمهورية . وسضم الجهاز القوى الشيشانية الموالية لموسكو والرافضة للانفصال عن روسيا. ويجمع المراقبون ان النواب سيصوتون بالاجماع على تعين قادروف الذي جمع بيده في الاونة الاخيرة سلطات واسعة، وخضوع الف مقاتل لقيادته. وابدت العديد من منظمات الدفاع عن حقوق الانسان الدولية والروسية ملاحظاتها على ممارسات قادروف والتشكيلات التابعة له لتطورها بانتهاك حقوق الانسان واختطاف الناس . و يصفه البعض بالدكتاتور الصغير.
وقال رئيس البرلمان الشيشاني ان المصادقة على تعيين قادروف ستتم دون قيد وشرط . وعلى حد قناعته فليس لقادروف بديل . وانه اثبت ان الحكومة برئاسته ستعمل بفعالية ، وهو يعرف جيدا المشاكل الاقتصادية والسياسية في الجمهورية ويسيطر على اجهزة الامن.
و كان رئيس الشسيشان الو الخانوف قد طرح على البرلمان النظر بتعيين قادروف في المنصب الرفيع . وكان رئيس الحكومة سيرغي ابراموف قد استقال من منصبه، لافساح الطريق امام قادروف.