غدير غزيري من بيروت: قال رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة إنه على اللبنانيين جميعا التغلب على نقاط الضعف وحماية لبنان ومصالحه وان لا يكون لبنانمسرحا لنزاع الآخرين. وإن الأكثرية الحكومية تريد ان يعيش اللبنانيون بسلام فالشعب اللبناني قد ارتضى العيش ضمن آليات النظام الديمقراطي وعلينا احترام اختلافنا في الآراء. وقال في مؤتمر صحافي بثته وسائل الاعلام اللبنانية انه على استعداد ان يقدم حياته فداء لحرية الآخرين وان النظام الديمقراطي هو كنز اللبنانيين.

وقال ايضا ان الأكثرية اللبنانية لا تريد ان تكون مستفزة وانه يعلن انحيازه الى الحوار والنقاش كسبيل وحيد للتغيير ..وأضافquot; الحوار فرصتنا لكي نستحق الحرية والاستقلال لأن العالم يراقبنا وهو بالتالي مستعد لمساعدتنا، فلنتمسك جميعا بالفرصة التي امامنا ولا نضيع حق الحرية والعيش بسلام.

وتابعquot; نريد لبنان مفتوحا ونريد اقتصادا متطورا يضع حدا للفقر والهجرة، علينا ان نوفر للأجيال القادمة فرصة للاستقرارquot; مبديا تفاؤله بدور اللبنانيين الذين يريدون العيش بسلام مشيرا الى اهمية اتخاذ قرارات حكيمة لأن العكس لا يخدم مصلحة لبنان.

وأكد ان الحوار هو الوسيلة الوحيدة لاعادة الثقة والتوافق، فلبنان المرهق نتيجة 30 عاما من الصراع والحروب والتدخلات الخارجية والاحتلال، يحتاج مناان نلتزم بالتنمية والنظر الى حاجة الناس وبالتالي فإن الفشل في التوصل الى النتائج المرجوة سيؤدي الى قلق شديد وعواقب وخيمة من شأنها ان تؤثر على مكانة لبنان في المنطقة.

وأضافquot; نحن نتطلع الى مؤتمر باريس 3 في كانون الثاني / يناير المقبل ونتأمل وقف الاعتداءات الاسرائيلية واعادة المعتقلين الينا ونزع القنابل العنقودية من أرضنا وإخلاء مزارع شبعا وبسط سلطة الدولة على كافة الأراضي اللبنانية.