باريس: أعلنت سيغولين رويال (53 عاما) رسميا اليوم في باريس مرشحة الحزب الاشتراكي لانتخابات الرئاسة الفرنسية المقرر اجراؤها عام 2007 لتصبح بذلك اول امراة تتاح لها فرصة حقيقية لتولي رئاسة الجمهورية. فقد اعتمد رسميا انتخاب سيغولين رويال الي حصلت على 65،60% من اصوات ناشطي الحزب في 16 تشرين الثاني(نوفمبر) الحالي في مؤتمر استثنائي للحزب الاشتراكي جمع نحو 1300 مندوب في باريس.

وحضر منافساها السابقان دومينيك ستروس كان ولوران فابيوس مؤتمر الحزب الذي لم يحضره في المقابل رئيس الوزراء الاسبق ليونيل جوسبان الذي يعد من القيادات التاريخية للحزب. ولقت المرشحة التي بدت مشرقة الوجه تصفيقا حارا من جمهور الحاضرين الذي وقف لتحيتها قبل ان تجلس في الصف الاول محاطة بجورج باباندريو رئيس الدولية الاشتراكية واليو دي روبو زعيم الحزب الاشتراكي البلجيكي الناطق بالفرنسية.

وقال رئيس الوزراء الاسبق بيار موروا quot;انها نقطة انطلاق لحملة رائعة ستجعل من سيغولين رئيسة للجمهورية الفرنسيةquot;. وتتعادل سيغولين رويال في استطلاعات الرأي مع نيكولا ساركوزي الاوفر حظا لنيل ترشيح اليمين بل وتتقدمه احيانا. وحرص مئات الصحافيين من العالم اجمع على تغطية وقائع مؤتمر الحزب الاشتراكي.