بوغوتا: اعلن الجيش الكولومبي اليوم الجمعة مقتل 17 عسكريا واصابة اربعة آخرين بجروح في هجوم لمسلحي القوات المسلحة الثورية في كولومبيا في منطقة نورتي سانتاندر على الحدود مع فنزويلا. واوضح بيان للجيش ان القوات المسلحة الثورية (ماركسيون) نصبوا كمينا لقوة من الجيش كانت تنفذ عمليات مراقبة في المنطقة، ما ادى الى مقتل ضابطين و15 جنديا.

وقال الجنرال بولينو كورونادو ان الهجوم وقع على مقربة من منطقة اوكانا، وتم نقل الجرحى الاربعة الى مراكز طبية في مدينة كوكوتا (شمال). كما ذكر ان عددا غير محدد من المتمردين قتلوا ايضا. واستقدمت تعزيزات عسكرية الى المنطقة.

ويعود آخر هجوم للقوات المسلحة الثورية في كولومبيا الى الاول من تشرين الثاني/نوفمبر. وكانت مجموعة من 350 الى 500 مسلح هاجمت في حينه مركزا للشرطة في تيرادنتيرو (شمال) متسببة بمقتل 31 شخصا بينهم 17 شرطيا. وتعد القوات المسلحة الثورية في كولومبيا 17 الف عنصر وتطالب بالافراج عن 500 متمرد معتقلين لدى الحكومة مقابل افراجها عن 58 رهينة من شخصيات سياسية وعسكرية تحتجزهم. وبين الرهائن، ثلاثة اميركيين والفرنسية الكولومبية انغريد بيتانكور، المرشحة السابقة عن حزب الخضر الى الانتخابات الرئاسية في كولومبيا التي خطفت في 23 شباط/فبراير 2002.
من جهة اخرى، قتل خمسة عسكريين آخرين الجمعة في حادث تحطم مروحية قرب منطقة توكايما (وسط).