بشار دراغمه من رام الله: قلل رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت من اهمية التصريحات التي تتحدث عن حرب سورية إسرائيلية وشيكة وقال اليوم :quot; لا حروب قادمة مع سوريا ولا نية لدى إسرائيل في مهاجمتهاquot;. وأضاف في جلسة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست اليوم:quot; إذا كان هناك في دمشق من يخشى فيمكنه أن يرتاح. لن نعمل ضد سوريا، كما لم نقم بذلك خلال الحرب في لبنانquot;.

كما وهاجم أولمرت زعيم المعارضة ورئيس حزب اليكود بنيامين نتنياهو الذي يحرض على شن حرب على إيران وقال أولمرت:quot; نتنياهو يهوى الدم والدخانquot;. و كان الخلاف بين الاثنين احتدم في الجلسة وحصلت مشادة كلامية وقال نتنياهو لأولمرت أن quot;عاجز عن التعامل مع التهديد النووي الإيرانيquot;. فرد أولمرت قائلا أن quot; نتنياهو يتوق فقط إلى الدم والدخان وأن كلامه استفزازيا لا معنى لهquot;.

وتطرق أولمرت للحديث عن صفقة تبادل الأسرى مع الفلسطينيين وقال أن أي إتصالات بهذا الشأن ستجري مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وليس مع حركة حماس. لكن أولمرت أبدا ميولا للقبول بصفقة تبادل الأسرى قائلا:quot;يجب أن نتذكر أن شاليط اختطف على يد حماس، ومن أجل إطلاق سراحه يجب أن يحدث شيئ يدفعهم للموافقة على الصفقة وإسرائيل أوقفت الحرب في لبنان دون أن تعيد الأسرىquot;.

وأقر أولمرت بوجود صعوبة بشكل مؤقت في وقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية باتجاه إسرائيل بشكل تام. وقال:quot; لهذا يجب استنفاذ وقف إطلاق النار، طالما أنه يؤدي إلى تقليل الإطلاق أو وقفه بالكاملquot;.