إيلاف، مراكش: خرج سكان مراكش اليوم بكل مظاهر الزينة والحفاوة للترحيب بضيف المغرب امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الكبير الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية الى المغرب. وقال مراسل وكالة الانباء الكويتية ان المغاربة ارادوا بذلك التعبير عن تقديرهم لمواقف الكويت في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب وتثمينهم للعلاقات المتميزة والتي تتطور باستمرار لما فيه مصلحة الشعبين.واضاف انهم خرجوا بشكل تلقائي الى شوارع المدينة التي مر منها الموكب الرسمي حاملين الأعلام الوطنية لدولة الكويت والمملكة المغربية وصور قائدي البلدين .

وخصص السكان للموكب الرسمي احتفالا شعبيا وجماهيريا كبيرا بالأهازيج الشعبية ورقصات الفلكلور والهتاف بحياة قائدي البلدين.

من جانبه عبر المستشار البرلماني في الغرفة السفلى في البرلمان المغربي عبد اللطيف أبدوح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن السعادة بحلول امير الكويت في مدينة مراكش في زيارة للمغرب بدعوة كريمة من العاهل المغربي.

وأبرز أبدوح الآمال التي تعلقها الأوساط السياسية والاقتصادية في البلدين على هذه الزيارة مشيدا بتطور العلاقات المغربية-الكويتية وتميزها باعتبارها اطارا قادرا على احتواء تجارب العلاقات الثنائية بين الدول لاسيما في المنطقة العربية. وأضاف أن النتائج التي ستسفر عنها الزيارة ستعزز اطار التعاون الاقتصادي والسياسي القائم بين البلدين وستدفع بحجم الاستثمارات الكويتية في المغرب باتجاه توسيع أنشطتها وبرامجها وشراكاتها.

واشار الى الفرص الاستثمارية التي تتيحها مدينة مراكش لاستقطاب رؤوس الأموال الموظفة بربحية تحفيزية الى الاستثمار ولاسيما في قطاعات السياحة والعقار داعيا في الوقت نفسه المستثمرين الكويتيين الى الاستفادة من مؤهلات مراكش الاستثمارية.