مسيحية نائبا ثانيا للرئيس ورجل اعمال نائبا أولا
الشورى البحريني ينتهي من توزيع مناصبه

مهند سليمان من المنامة: حسم مجلس الشورى البحريني اليوم منصب النائبين الأول والثاني لرئيس المجلس عبر تزكية رجل الأعمال جمال فخرو بمنصب النائب الأول لرئيس المجلس وأليس سمعان (مسيحية) بمقعد النائب الثاني، وخلال الجلسة السريعة للمجلس وأداء جميع أعضاء الشورى القسم بمن فيهم رئيس المجلس علي صالح الصالح الذي اعلن عقد جلسة إستثنانية للمجلس يوم الخميس المقبل لإعلان تشكيلات لجان المجلس، حيث أشار الى أنه ومع نائبيه سيقومان باستقبال طلبات الترشح من الأعضاء، على أن يقوموا بتوزيعها لاحقاً، وذلك لعرضها على المجلس.

المعارضة البحرينية تخسر مناصب البرلمان
ومن جانبه قال وزير شئون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل، أن الحكومة quot; لن تألوا جهداً في التعاون مع مجلسكم ضمن الأطر الدستورية والقانونية لتحقيق خير و صالح البحرين quot; وعبر الفاضل عن ثقته بأن تسهم آراء أعضاء المجلس في تعزيز التواصل والتكامل بين بين السلطة التشريعية والتنفيذية، ورأى أنها ستثمر بلا شك النتائج الطيبة لخدمة الوطن والمواطن.

وقال رئيس مجلس الشورى علي الصالح في كلمة له خلال الجلسة الإجرائية للمجلس مخاطباً الأعضاء quot;يسعدني ويشرفني في مستهل الجلسة الأولى لمجلس الشورى أن أرحب بكم أجمل ترحيب، معبراً أصالة عن نفسي ونيابة عنكم عن عظيم الاعتزاز والتقدير بالثقة الغالية التي أولانا إياها الملك بتعييننا أعضاء في مجلس الشورى لنحمل أمانة مسؤولية تمثيل شعب البحرين الكريم إلى جانب إخواننا أعضاء مجلس النوابquot;.

وأضاف الصالح quot;نأمل أن نكون في مستوى هذه المسؤولية الجليلة في التعبير بكل صدق وإخلاص عن مصالح الوطن الغالي، متلمسين تطلعات شعبنا الوفي في التقدم والرقي في مختلف المجالات. وواضعين نصب أعيننا احترام الدستور والقوانين، ومستلهمين قيم ومبادئ الديمقراطية والحرية وسيادة القانون في القيام بمهماتنا التشريعية والرقابية في إطار التعاون المثمر والبناء مع الحكومةquot;.

و قالت عضو مجلس الشورى أليس سمعان في كلمة لها بعد أن حظيت بمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس بالتزكية (إنه فخر لي وللمرأة البحرينية وتجسيد للديمقراطية الحقة في المملكة أن أنتخب لمنصب النائب الثاني للرئيس، مسجلةً اعتزازي بالثقة التي منحت لي). كما شكرت سمعان الملك لتجديده منحها الثقة بعضوية المجلس، معاهدةً إياه بالعمل مع جميع الأعضاء كفريق واحد فيما يحقق خير وصالح المواطن. ورحبت سمعان بالأعضاء الذين جددت فيهم الثقة الملكية وبالأعضاء الجدد، آملة الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم. وشكرت الأعضاء السابقين وعلى رأسهم رئيس المجلس د. فيصل الموسوي، متمنية لهم التوفيق في أي موقع يكونون. وأضافت: quot;ونحن إذ نفتقدهم نقول أنهم باقون في القلب، وفي القوانين والأعراف البرلمانية التي وثقت عطائهمquot;.

وحرمت جمعية الوفاق الإسلامية (كبرى جمعيات المعارضة) نفسها من المناصب الرئيسة في مجلس النواب البحريني اليوم بعدما أصرت على موقفها بمقاطعة الجلسة الافتتاحية للبرلمان مع مقاطعة جلسة القسم وجلسة توزيع المناصب الرئيسة والإصرار على الحصول على منصبي الرئيس والنائب الثاني كونها كتلة الأغلبية . وعقد مجلس النواب اليوم جلسته في ظل غياب 17 نائبًا للوفاق وحسمت الرئاسة لرئيس مجلس النواب السابق خليفة الظهراني حيث فاز بولاية جديدة بعد فوزه بالتزكية. كما فاز رئيس جمعية الاصالة السلفية غانم البوعينين بمنصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب بعد ان تراجع عضو الكتلة عادل المعاودة عن ترشيح نفسه رغم تأكيداته بالترشح للمنصب، فيما فاز رئيس جمعية المنبر الإسلامية ( اخوان مسلمين) . وقرر رئيس النواب خليفة الظهراني وبإجماع النواب رغم نشوب خلاف تأجيل الجلسة الأولى لمجلس النواب والتي سيتم خلالها توزيع مناصب اللجان الخمس الرئيسة.