سمية درويش من رفح: سقط ناشطان من كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس التي تسيطر على مقاليد الحكم بالسلطة الوطنية ، في انفجار غامض هز أرجاء جنوب غزة ، في حين لوح عسكر حماس بخرق الهدنة التي تم التوصل إليها مع إسرائيل. وقد اعترفت كتائب القسام ، بمقتل عنصرين من مهندسي وحدة التصنيع العسكري quot;محمد المصري وحسام الزميليquot; ، في انفجار عبوة ناسفة في منزل أحدهما في حي الزيتون ، مبينة إنهما كانا في مهمة قتالية.

وكانت كتائب القسام ، قد وافقت مؤخرا على الهدنة التي تم التوصل إليها مع الجانب الإسرائيلي في السادس والعشرين من تشرين الثاني quot;نوفمبرquot; الماضي ، إلا أنها لوحت بالأمس القريب إلى استئناف عملياتها العسكرية بما فيها العودة للقصف الصاروخي على البلدات اليهودية لاختراق إسرائيل الهدنة.و اعتبرت حركة حماس ، استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه البلدات الإسرائيلية ، ردا طبيعيا على الخروقات الإسرائيلية واستباحتها للدم الفلسطيني في الضفة الغربية.

وكانت الحكومة الفلسطينية ، قد طالبت قبل يومين الفصائل الفلسطينية بالالتزام باتفاق التهدئة بعد التهديدات الإسرائيلية باستهداف مطلقي الصواريخ من قطاع غزة. وقال غازي حمد المتحدث باسم الحكومة ، ان إسرائيل تسعى إلى تصعيد اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني متذرعة بإطلاق الصواريخ .

وأضاف أبو عمر ، ان quot;هناك اتفاقا لوقف إطلاق النار تمت الموافقة عليه من قبل الفصائل الفلسطينية والحكومة الفلسطينية ، معربا عن اعتقاده بان هذا الاتفاق ما زال حيا ، وعلى جميع الأطراف احترامه لأنه يصب في مصلحة الشعب الفلسطينيquot;.