خوفا من غضب الكتل البرلمانية الإسلامية
وزارة الاعلام تحرم البحرينيين من نانسي

نانسي خلال اول حفل غنائي بالمنامة
مهند سليمان من المنامة: لن تتمكن الفنانة اللبنانية نانسي عجرم من تقديم البومها الجديد لعشقاها في البحرين بعدما قررت وزارة الإعلام البحرينية بتوجيهات من وزيرها د. محمد عبدالغفار المتهم من اللبراليين بالانحياز للكتل الإسلامية في البرلمان البحريني منعها من دخول البحرين للمشاركة في حفل فني تزامنا مع سباقات الفورمولا واحد التي تستضيفها المنامة بعد أسبوعين.نانسي التي سيحرم الجميع من quot; أطبطب .. ادلع quot;، وهي أغنيتها الشهيرة الجديدة من quot;الطبطبةquot; على عشاقها، ستحل محلها فنانة اخرى هي رولا سعد ، كما سيحضر الفنان اللبناني فضل شاكر الذي يبدو انه لم يجد ممانعة من أحد لدخوله الى الاراضي البحرينية.

مصادر فنية قالت لأيلاف اليوم ان الطلب بإقامة الحفل تقدمت به محطة صوت الغد اللبنانية - التي فتحت مقرا للبث في البحرين أيضا ndash; لوزارة الإعلام إلا ان الوزارة وهي الجهة الوحيدة المخولة بالتصريح للحفلات أصرت على استبدالها لأسباب اعتبرتها المصادر غامضة ، وتم تحديد على الفنانة رولا سعد للغناء مكانها.

عشاق نانسي الذين اتصلوا بإيلاف لوحوا بالاعتصام أمام مبنى وزارة الإعلام احتجاجا على حرمانهم من ابسط مقومات الرفاهية التي بدأوا يفقدونها بسبب القرارات العشوائية وغير المدروسة، مستغربين السماح لفنانين وفنانات أخريات في حين تقف نانسي محرومة من دخول البحرين والغناء فيها.

نانسي خلال وصولها إلى مطار البحرين مع راغب علامة
يذكر ان نانسي كانت قد أشعلت النيران في مجلس البرلمان قبل نحو عامين بعدما تم استضافتها في حفل غنائي أثار غضب الإسلاميين، حيث حشدوا عدد من الشبان للتظاهر أمام قاعة الاحتفالات الأمر الذي أثار الذعر وسبب أزمة استثمارية لمنظمي الحفلات اثر تخوفهم من تكرار السيناريو.

والبحرين التي يعول عليها الكثيرون سياحيا أصيبت بالركود لفترات بسبب إجراءات وقرارات انعكست على الإحصائيات الفندقية ونسب الإشغال خلال المواسم خصوصا فترة الأعياد ورأس السنة التي عادة ما تكثر فيها الفعاليات.

ورغم محاولة الكثير من المستثمرين دعم السياحة العائلية وإقامة المهرجانات الغنائية العائلية إلا ان معوقات مازالت تلوح في الأفق تنتظر الكثير من الأجوبة ، الأمر الذي ساهم كثير في عدم التفكير في أي حفلات غنائية خلال العام الماضي تخوفا من أي ردة فعل أو هجمة قد يحشدها البعض ضدها.