إقرأ أيضا

  • حياة خجولة في وسط بيروت

    باريس مع إتفاق اللبنانيين ضمن احترام القرارات الدولية

  • إيلاف من بيروت : حمل النائب الجنرال ميشال عون المتحالف مع quot;حزب اللهquot; على الزعيم الدرزي وليد جنبلاط من دون أن يسميه، وذلك في حديث الى مجلة quot;العواصفquot; التي تصدرها حركةquot;املquot; تنشره الاسبوع المقبل، وانتقد quot;التدخل الاجنبيquot; في الحوار الوطني.
    وقال ردا على سؤال عن طلب جنبلاط المساعدة من واشنطن: quot;ان ذلك قد يؤثر في الحوار اذا لم يتم استلحاق ما حصلquot;، مشبها كلام رئيس quot;اللقاء الديمقراطيquot; بquot;صاروخ عابر للقارات أتى من الولايات المتحدةquot;، داعيا الى quot;تدارك الشظايا التي quot;فعلت فعلهاquot;. وقال ان quot;لعبة القصف ليست من ضمن تقاليد الحوارquot;، مذكرا بان quot;من يريد ان يحاور عليه ان يترك ذهنية الصراع او التصادمquot;، ومؤكدا، في الوقت نفسه، ان quot;افشال الحوار سينتج منه حالة سياسية سلبيةquot;.
    واضاف عون : quot;ان هذه الخطوة ليست خطوة اخيرة، هناك استمرار للأزمة قد تنتهي بتغيير حكوميquot;. وردا على سؤال لفت الى ان quot;ارادة التصادم إن وجدت فهي غير موجودة عند اقوياءquot;، وتحدث عن quot;وجود نار وبنزين وزيت نحاول ابعادها عن بعضهاquot;، مكررا ان quot;لا احد حل مشاكل اللبنانيين سوى اللبنانيين أنفسهمquot;. وقال: quot;ان اردنا كل مرة ان ندخل طرفا في الحوار، فبالطبع هذا الطرف سيأخذ quot;عمولةquot; بشرية واقتصاديةquot;.
    وفي الشأن الرئاسي اكد وجود ازمة، مبديا معارضته quot;إقالةquot; الرئيس الحالي إميل لحود ، لكن عون الذي يطرح نفسه لتولي الرئاسة اشار الى quot;وجود حلول في حال التوافق على جعل الرئيس يقدم استقالتهquot;، مذكرا، في الوقت نفسه، بأن quot;رئاسة الجمهورية ليست مكسر عصاquot;.
    وعن تحميل بيان المطارنة الموارنة رئيس الجمهورية quot;المسؤولية امام الله والتاريخquot;، قال: quot;ان المسؤولية تقع على جميع الموجودين في الحكم الا quot;التيار الوطني الحرquot; الذي يترأسه هو، ورأى ان quot;مسؤولية الرئيس اقل بكثير من مسؤولية رئيس وزراء أو وزيرquot;.