أسامة العيسة من القدس: أعربت جماعة يهودية معادية للصهيونية، تأييدها للرئيس الإيراني محمد احمدي نجاد، فيما وصفوها جهوده لتدمير دولة إسرائيل.

وقالت جماعة ناطوري كارتا اليهودية التي يعيش اتباعها في القدس وأميركا ودول أخرى، بان وفدا منها مكون من خمسة حاخامات، زار إيران، في الأسبوع الماضي، ليشدوا على يدي نجاد ويعلنوا تأييدهم لموقفه بشان وجود إسرائيل، التي يدعون لانهيارها، ولا يعترفون بحقها في الوجود.

ويذكر بان هذه الحركة لا تعترف بوجود إسرائيل، لأسباب دينية، ويعيش القسم الأكبر من أفرادها في حي مئة شعاريم في القدس الغربية، ويترأسهم الحاخام موشيه هيرش الذي يعتبر quot;وزير خارجية الحركةquot;، الذي يصدر جوازات سفر رمزية لاتباعه باسم الدولة الفلسطينية، وكان هيرش طالب ياسر عرفات رئيس السلطة الفلسطينية الراحل بضمه وزيرا في الحكومات الفلسطينية المتتالية، لكن عرفات امتنع خشية من إغضاب إسرائيل.

وعندما مرض عرفات رابط ممثلون عن الحركة أمام مشفى بيرسي العسكري في باريس، حيث رقد عرفات حتى توفي، وبعد وفاته أعلن اتباع الحركة مبايعتهم لأبي مازن رئيسا لهم، باعتبارهم فلسطينيين مناهضين للصهيونية.

ووفقا لموقع صحيفة يديعوت احرنوت على الإنترنت فان أعضاء وفد الحركة الذي زار إيران صرحوا في حديث للإذاعة الإيرانية بأنهم يتطلعون إلى quot;انهيار دولة إسرائيلquot;.

وقال الموقع بان الحكومة الإيرانية نظمت لأعضاء الوفد جولة في إيران، عرضوا خلالها أفكارهم المعادية للصهيونية على طلبة الجامعات، والتقوا في نفس الزيارة مع مسؤولين كبار في الحكومة الإيرانية وفي المشروع النووي الإيراني، والتقوا مع ممثلين عن الطائفة اليهودية في إيران وزاروا كنس يهودية في إيران.