خلف خلف من رام الله: أعلن رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو منذ وقت قصير انه سيبقى رئيسا لحزب الليكود بغض النظر عن النتائج في الانتخابات، وأوضح نتنياهو الذي أدلى بصوته في لجنة مدرسة بولا بن جوريون في حي رحافيا في مدينةالقدس ووصل برفقة زوجته، بأنه ينوي الاستمرار في رئاسة الليكود بغض النظر عن نتائج الانتخابات. ولكن يعتقد المقربون منه أنه إذا كان سقوط الحزب في الانتخابات مدوياً سيعيد النظر في مستقبله السياسي.
ويأمل المسئولون في الحزب في الحيلولة دون أن يكون السقوط في الانتخابات مدوياً على ضوء الاستطلاعات الأخيرة التي أشارت إلى أن الليكود يتنافس مع يسرائيل بيتنو على المركز الثالث.
هذا فيما أكد عامير بيرتس زعيم حزب العمل أنه لن يشكل حكومة ائتلافية مع الليكود واليمين بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظروف حتى لو عُرِض عليه أن يتولى رئاسة الحكومة وأن يمرر القوانين الاجتماعية التي يريدها.
ويذكر انه بعد انخفاض شعبية حزب كاديما في استطلاعات رأي أمس، طرحت أفكار في المؤسسات السياسية بشأن تشكيل حكومة تغلق الطريق أمام كاديما يشارك فيها الليكود والعمل والأحزاب اليهودية الأرثوذكسية واليمين. ولكتن بيرتس قطع الطريق مشيراً إنه لا ينوي على الإطلاق تشكيل حكومة يمين يتولى رئاستها ولا يستطيع أن يحقق السلام في المنطقة.