طهران: اعلن الجيش الايراني انه سيجري تجربة لطوربيد اليوم ولصواريخ جديدة خلال الايام القادمة وتوعد بان تتصدى ايران لاي quot;عدوان عسكريquot; على اراضيها. وقال الاميرال محمد ابراهيم دهغاني المتحدث باسم المناورات العسكرية التي بدات الجمعة في الخليج quot;بعد ظهر اليوم سيتم اختبار طوربيد قوي صنعه الحرس الثوريquot;.

ونقل التلفزيون الرسمي عن دهغاني قوله quot;في الايام القادمة سيطلق الحرس الثوري صواريخ جديدة في اطار مناورات +الرسول الاعظم+quot; مؤكدا ان الشعب الايراني سيسمع quot;اخبارا هامة تبعث فيه الفخرquot;. واعلنت ايران امس الاحد انها اجرت تجربة ناجحة على صاروخ فائق السرعة تحت الماء قادر على تدمير السفن الحربية الكبيرة والغواصات.

وصرح الاميرال دهغاني كذلك لوكالة الانباء الايرانية الرسمية quot;احدى الرسائل التي تبعث بها المناورات الحربية لاعدائنا هي انهم اذا اعتدوا ولو قليلا على مصالح الجمهورية الاسلامية في الخليج، فسوف نتصدى لهم بحزمquot;.

ويشارك الاف الجنود الايرانيين في مناورات حربية في المياه الجنوبية في ايران بهدف اعداد القوات المسلحة لصد quot;اية تهديداتquot; وسط تزايد التوتر مع الغرب بسبب برنامج طهران النووي المثير للجدل. ويشارك في المناورات افراد من القوات البحرية والجوية التابعة للحرس الثوري، والجيش النظامي الايراني والقوات البحرية وميليشيا الباسيج الشعبية والشرطة الايرانية. وبدأت المناورات يوم الجمعة ومن المقرر ان تستمر حتى يوم الخميس.