في إيلاف أيضا

اتهام شيعي للدليمي والضاري بالتحريض الطائفي

أسامة مهدي من لندن: دعا زعيم القائمة العراقية الوطنية رئيس الوزراء السابق اياد علاوي العراقيين الى ضبط النفس لتجنب فتنة طائفية وتعزيز الوحدة الوطنية والوقوف بوجه الارهاب فيما قالت قيادة القوات العراقية المشتركة ان عدد افرادها تخطى 115 الف مسلح .

وقال علاوي في بيان صحافي اليوم ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; حول تفجير مسجد براثا الشيعي في بغداد امس وسقوط 80 قتيلا واصابة 170 جريحا العبادة انه في الوقت الذي يدين هذه العملية فانه يدعو الى الى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء تصعيد الاحداث حفاظا على ارواح العراقيين وتجنيبهم محاولات الفتنة الطائفية وناشدهم رص الصفوف والوقوف جنبا الى جنب في مواجهة الارهاب عبر تعميق الوحدة الوطنية .. وفيما يلي نص البيان :

ان ما تعرض له جامع براثا ببغداد امس من اعتداء صارخ عليه راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى المدنيين من ابناء شعبنا لا يمكن قبوله بأي حال من الاحوال ويدخل في باب الاعمال الارهابية التي تستهدف مواطنين ابرياء في بيوت الله. وتعبرالقائمة العراقية الوطنية عن استنكارها وشجبها لمثل هذه التصرفات غير المقبولة كونها انتهاكا لحرمة بيوت الله واماكن العبادة وهي تدعو في الوقت نفسه الى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء تصعيد الاحداث حفاظا على ارواح شعبنا وتجنيبه محاولات الفتنة الطائفية ، واننا اذ نستنكر هذا العمل الجبان ،فإننا ندعو كل ابناء شعبنا الاصلاء الى رص الصفوف والوقوف جنبا الى جنب في مواجهة الارهاب عبر تعميق الوحدة الوطنية ، وتفعيل دور المواطن في اعادة بناء العراق الديمقراطي الموحد والمسالم.
داعين الباري عز وجل ان يتغمد شهداءنا الرحمة ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان ويشفي جرحانا ..
انه نعم المولى ونعم النصير.

الدكتور اياد علاوي
رئيس القائمة العراقية الوطنية
8-4-2006

كما هنأ علاوي في بيان اخر العراقيين لمناسبة المولد النبي الشريف الذي يصادف بعد غد الاثنين، وقال علاوي في بيان صحافي quot; بفائق البهجة والحبور تطل علينا مناسبة ميلاد سيد الكائنات الرسول الأعظم محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم )، وبهذه المناسبة العظيمة يطيب لي أن أهنئ الشعب العراقي النبيل والمسلمين كافة بهذا الحدث السعيد متمنياً على الباري عزّ وجل ان يعيده على شعبنا وهو يرفل بالسعادة والاستقرار في ظل راية الحرية والديمقراطيةquot; .

عدد مقاتلي القوات المشتركة زاد على 115000
وقالت القوات في بيان الى quot;ايلافquot; ان هؤلاء المقاتلين الذين ينتشرون في مختلف انحاء العراق يساهمون في العمليات التي تستهدف القضاء على الكثير من الأوكار الإرهابية في مختلف مناطق العراق وبناء جيش وطني يضم مختلف أطياف ومكونات الشعب العراقي .. وفيما يلي نص البيان :

في الوقت الذي يتطلع فيه أبناء شعبنا العراقي الكريم الى قطف ثمار نصره الكبير على فلول الإرهاب المندحرة وتشكيل حكومة وطنية منتخبة تواصل قوات جيشكم الشجاعة عملياتها العسكرية لتهيئة الأجواء الأمنية الملائمة للحكومة الجديدة وإعادة الأمن والاستقرار الى ربوع وطننا العزيز فقد تخطى عدد أبنائكم في القوات المشتركة الـ ( 115000 ) مائة وخمسة عشر ألف مقاتل من القوات البرية والجوية والبحرية موزعين على كافة مناطق العراق تمكنت قوات الجيش العراقي من استلام المسؤوليات الأمنية في مناطق مهمة من العراق وبمستوى فرقتين عسكريتين و( 13 ) لواء و( 49 ) فوج .

وقد أكد الدكتور سعدون الدليمي وزير الدفاع ( بأن جيشنا ينمو وانا مسرور بكفاءة ضباطه وجنوده وبالدور المهم الذي يؤديه في خدمة شعبنا العزيز في هذه المرحلة التاريخية المهمة) . إننا نشعر بالفخر والاعتزاز للانجازات الكبيرة التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية والتي تجسدت بالقضاء على الكثير من الأوكار الإرهابية في مختلف مناطق العراق وبناء جيش وطني يضم مختلف أطياف ومكونات الشعب العراقي وكما أكد على ذلك الفريق الأول بابكر زيباري القائد العام للقوات المشتركة ( سيكون جنودنا أوفياء لهذه الأمة وهذا الشعب العظيم) .

القيادة العامة للقوات المشتركة
بغداد في 8 نيسان 2006