نبيل شرف الدين من القاهرة : أصيب اليوم الاثنين نحو خمسة وأربعين مصرياً في حادث تصادم بين قطاري بضائع وركاب أمام قرية quot;الزواملquot; التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، شرق مصر، كما تسبب الحادث في انقلاب أربع عربات محمله بالقمح على طريق quot;أنشاص ـ مشتولquot; المجاور للسكة الحديد، فضلاً عن تعطل حركة المرور هناك.

وقال اللواء مبروك هندي مدير أمن الشرقية إن التصادم وقع في الساعة الحادية عشر من صباح اليوم حين اصطدم قطار الركاب رقم 381 القادم من القاهرة الى الزقازيق بقطار البضائع رقم 2010 المتجه من الزقازيق الى القاهرة مما أسفر عن اصابة نحو خمسة وأربعين شخصاً، مشيراً إلى أنه يجرى حاليا حصر الخسائر ومعرفة سبب وقوع الحادث.

وكانت مصر قد شهدت في السنوات الأخيرة عدة حوادث للقطارات أدت الى مصرع العشرات منها حادث القطار الذي وقع في كانون الأول (ديسمبر) 1995 حيث لقي 75 شخصا حتفهم واصيب rlm; rlm;150 بجروح على بعد 120 كيلوا مترا جنوب القاهرة حين خرج قطار عن قضبانه الى rlm;الطريق واقتحامه عدد من البنايات والمتاجر، لكن يعد حادث حريق قطار الصعيد الذي وقع في شهر شباط (فبراير) عام 2002 هو اسوأ كارثة في السكك الحديدية في مصر، إذ قتل فيها نحو 400 شخصاً.

وتوجه محمد لطفي منصور وزير النقل الى مكان الحادث يرافقه فريق من الفنيين للوقوف على ملابسات الحادث وتولت النيابة العامة التحقيق .