لوس انجليس:
تظاهر عشرات الاف اليوم في شوارع لوس انجليس في اطار يوم المقاطعة الذي اطلقته منظمات اسبانية للمطالبة باصلاح قانون الهجرة وتسوية اوضاع المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة الاميركية. وتتوقع المنظمات والشرطة اللتان رفضتا الافصاح عن اي تقدير لعدد المشاركين في المظاهرة، حصول ثلاثة تجمعات في المدينة يزيد عدد المشاركين فيها على النصف مليون شخص الذين تظاهروا في 25 اذار/مارس. ويسير المتظاهرون الذين يرتدون الثياب البيضاء وحاملين الاعلام الاميركية والاسبانية على عزف الموسيقى وقد اعاقوا حركة المرور في وسط المدينة.

واقفلت المحلات التجارية ابوابها في الشوارع التي يحتشد فيها المتظاهرون كما خفت الحركة في مرفأ لوس انجليس حيث امتنع سائقو الشاحنات عن التوجه الى المرفأ لنقل البضائع التي انزلت حديثا الى العنابر، حسب ما قال مدير العمليات في المرفأ رونالد بويد.

وكان تظاهر مئات الاف الاشخاص في شوارع شيكاغو للغاية نفسها بدعوة من منظمات اسبانية تحت شعار quot;يوم بدون مهاجرينquot;. واجتازت الحشود وسط المدينة في جو مرح على قرع الطبول وعزف الموسيقى. واقفلت بعض المحلات التجارية ابوابها تلبية لدعوة للمقاطعة اطلقها عدد من المنظمات بعدم التوجه الى مراكز العمل والمدارس وعدم شراء اي شيء كي تعلم البلاد كم هي بحاجة للاسبان.

وقبل الانطلاق في المظاهرة تجمع المتظاهرون في حديقة عامة وتحدث امامهم السناتور باراك اوباما (ديموقراطي) مشددا على ضرورة السماح للمهاجرين غير الشرعيين بالحصول على الجنسية الاميركية.