رام الله: قال نبيل أبو ردينه المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية اليوم الثلاثاء أن القنصل الأميركي جاك واليس أبلغ الرئيس محمود عباس ان الادارة الاميركية ترفض التعامل مع حكومة حماس ما لم تعترف باسرائيل وتعلن نبذ العنف.

واوضح ابو ردينة ان واليس الذي التقى عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله كرر quot;موقف الإدارة الأميركية الرافض للتعامل مع حكومة حركة حماس ما لم تلتزم بشروط اللجنة الرباعية الدولية بخصوص الاعتراف باسرائيل ونبذ العنفquot;.

وقال ابو ردينه عقب اللقاء quot;لا يجوز معاقبة الشعب الفلسطيني ولا بد من استمرار تقديم المساعدات وخاصة الأموال التي تحتجزها الحكومة الإسرائيليةquot;. وأشار إلى أن الرئيس عباس سيبعث برسالة للجنة الرباعية في اجتماعها الذي سيعقد في التاسع من الشهر الجاري، يطالبها فيها بضرورة استمرار تقديم المساعدات الدولية للشعب الفلسطيني.

وتابع ابو ردينه ان quot;الأمور دخلت مرحلة التصعيد والمعاناةquot;. وقال quot;ان الدول والبنوك ترفض التعاطي مع المساعدات الدوليةquot;. واكد أنه quot;لا توجد دول مستعدة لدفع اموال للشعب الفلسطيني، ولا توجد بنوك في ذات الوقت مستعدة لاستلام أية أموال إن وجدت من بعض الدول العربية أو الأجنبية، ما لم تلب الحكومة الفلسطينية اشتراطات اللجنة الرباعية والتي تتمثل في نبذ العنف والأرهاب والاعتراف بإسرائيل والالتزام (بالاتفاقات) التي وقعتها السلطة الفلسطينية مع مختلف الأطرافquot;.

من جانبه قال القنصل الاميركي أنه بحث مع الرئيس عباس نتائج جولته العربية والدولية، وناقش معه الأوضاع الأقتصادية والأمنية . وقال quot;إن الولايات المتحدة مستمرة في تقديم مساعداتها الانسانية للشعب الفلسطيني عبر المؤسسات غير الحكومية والأنرواquot;.