القدس: صرح مسؤول اسرائيلي كبير اليوم ان الهدف الحقيقي لتصريحات الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد حول quot;محو اسرائيل عن الخارطةquot; هو اقامة quot;حضارة اسلاميةquot; على انقاض الدولة العبرية. وقال المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية رعنان غيسين لوكالة فرانس برس ان quot;الهدف الحقيقي للرئيس الايراني بعد محو اسرائيل عن الخارطة كما سبق واعلن هو محو الخارطة نفسها لاقامة حضارة اسلامية محل حضارة غربيةquot;. وادلى غيسين بتصريحاته ردا على التصريحات الاخيرة لاحمدي نجاد الذي اكد اليوم الخميس اثناء زيارة لاندونيسيا كبرى الدول الاسلامية عدديا، ان اسرائيل quot;ستزول يوما ماquot;.

وكان الرئيس الايراني اعلن في تشرين الاول(اكتوبر) الماضي انه يجب quot;محوquot; الدولة العبرية عن الخارطة. وفي نيسان(ابريل) اعلن ان اسرائيل quot;لا يمكنها ان تستمرquot; وان المهاجرين الى الدولة العبرية يجب ان يعودوا من حيث اتوا.

وتتهم اسرائيل الجمهورية الاسلامية بالسعي لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامجها النووي المدني، وهو ما تنفيه طهران بشكل قاطع. وازدادت مخاوف اسرائيل بعد اعلان ايران النجاح في تخصيب كمية من اليورانيوم ودعوات احمدي نجاد المتكررة quot;لشطب اسرائيل عن الخارطةquot;. واعتبر رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الجنرال عاموس يدلين الثلاثاء ان ايران ستمتلك القنبلة الذرية بحلول العام 2010 خلال مداخلة امام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان حسب ما افاد مصدر برلماني.

واعلنت الاذاعة العامة الاسرائيلية الاربعاء ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت سيبحث مسألة البرنامج النووي الايراني خلال لقائه المقرر مع الرئيس الاميركي جورج بوش في 23 ايار(مايو) في واشنطن.واوضحت الاذاعة ان اولمرت الذي اجرى مشاورات تمهيدية حول هذا الموضوع، سيؤكد لبوش ضرورة فرض عقوبات على ايران لمنعها من امتلاك السلاح النووي.